فضاء اولياء التلاميذ 2022، يبحث عنه العديد من أولياء التلاميذ من أجل استخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثاني 2022. والجهة المسؤولة عن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية هي وزارة التربية والتعليم الجزائرية. والذي استحدثته في إطار مواكبة الرقمنة في مجال التعليم. وبعد أن تم الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات بالنسبة لكل المستويات التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي تم التحقق من النتائج جيدا. قبل أن يقوموا برفعها على موقع فضاء اولياء التلاميذ، وسيتمكن كلأولياء الأمور من استخراج كشف النقاط الخاص بأبنائهم من خلال الدخول إلى رابط tharwa.education.gov.dz. ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الاولياء الراغبين في التسجيل عبر فضاء الاولياء 2022. أن يلتزموا بوضع كل البيانات الخاصة بهم وبأبنائهم بشكل صحيح ويتحروا الدقة في ذلك من أجل تفادي المشاكل. وسنتحدث من خلال هذا المقال عن فضاء اولياء التلاميذ وطريقة التسجيل فيه، تابعوا معنا.

فضاء اولياء التلاميذ 2022

بعد امتحانات الفصل الثاني بدأ الجزائريون بالبحث عن موقع فضاء اولياء التلاميذ 2022. وهو الأرضية الرقمية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم الجزائرية لتمكينهم من استخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثاني 2022 دون الذهاب إلى المدارس الخاصة بالتلاميذ. ويذكر أنه قد تمّ إطلاق فضاء الاولياء كشف النقاط في الفترة التي تزايد فيها انتشار فايروس كورونا بالجزائر من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

تسجيل موقع فضاء اولياء التلاميذ

يرغب الكثير من أولياء الأمور الجزائريين في التعرف على طريقة التسجيل عبر فضاء الاولياء من أجل استخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثاني 2022. بالنسبة للمستخدمين المسجلين في البوابة الإلكترونية من قبل كل ما عليهم فعله هو إدراج البريد الإلكتروني المسل به من قبل. وكلمة المرور ورمز التحقق ثم تسجيل الدخول، وفي حال لم يكونوا مسجلين من قبل يتوجب عليهم اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يقوم بالذهاب إلى رابط موقع فضاء الاولياء 2022 tharwa.education.gov.dz، وينقر على تسجيل جديد.
  • ثانيا: يتوجب عليه أن يقوم بإدراج معلومات التلميذ المتمدرس، مثل تاريخ الميلاد ورقم التعريف المدرسي المأخوذ من الشهادة المدرسية، والتي يجب أن تكون موقعة من طرف مدير المؤسسة.
  • ثالثا: من أجل الاطلاع على كشف النقاط يمكنه أن يختار نتائج أبنائي، ثم يختار الفصل وسيتمكن من استخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثاني 2022 الخاص بالتلميذ، ويمكنه أن يقوم بطباعته.

نسيان كلمة المرور فضاء الاولياء 2022

في بعض الأحيان ينسى ولي التلميذ كلمة المرور التي قام بتعيينها حين سجل من قبل. في هذه الحالة عليه أن يدخل إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ، ثم ينقر على عبارة نسيان كلمة المرور الواردة في البوابة. بعد ذلك يكتب البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة له، وسيتمكن من استقبال رسالة على بريده الإلكتروني. والتي تتضمن رابط يستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة لاستخراج كشف النقاط.

موقع فضاء اولياء التلاميذ

يرغب الكثير من الأولياء مؤخرا في الولوج إلى فضاء اولياء التلاميذ كشف نقاط الفصل الثالث. وهذا من أجل الوصول إلى نقاط أبنائهم وتحميلها بصيغة PDF، وبما أن الفصل الثالث هو الفصل الأخير، فالكثير من الطلاب والأولياء يثقل عليهم أمر العودة إلى المدارس. خصوصا بعد منح الطلاب إجازة الصيف المطولة، ولكن يمكنهم الحصول على نتائجهم عبر فضاء الاولياء التلاميذ فور توفرها.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن فضاء اولياء التلاميذ 2022 هو مخصص للأولياء فقط. ويمكنهم من حلاله الحصول على كشف نقاط الفصل الاول والثاني والثالث أيضا فور إتاحة النقاط الخاصة به. والتسجيل فيه يكون بالبريد الالكتروني فقط. وكلمة المرور وبعد فتح هذا الموقع عليك أن تكتب رقم التعريف المدرسي الخاص بالتلميذ. والذي يوجد إما في الشهادة المدرسية لكل طالب، أو في أي كشف نقاط سابق للطالب من قبل.

يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج الفصل الدراسي الأول لسنة 2022 2023 من خلال موقع فضاء الأولياء. وقد شهد هذا الموسم الدراسي الجديد عودة الدراسة الحضورية في كل الأطوار التعليمية الثلاث. كما تم إلغاء نظام التفويج الذي تم اعتماده في السنتين الأخيرتين بسبب انتشار وباء كورونا، والنتائج تتاح في موقع tharwa أولا وبعد ذلك تقدم المؤسسات كشوف النقاط للتلاميذ سواء استخرجوا نتائجهم من خلال الموقع أو ينتظرون استلامها من المؤسسات.

بهذا نصل معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع فضاء اولياء التلاميذ 2022. وهو من المواضيع الهامة التي يبحث عنها كل أولياء التلاميذ الراغبين في استخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثاني 2022 بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى المدارس. ويمكن لكل أولياء التلاميذ التسجيل عبر رابط tharwa.education.gov.dz من خلال اتباع الخطوات التي وضحناها لكم في المقال.