يستمر البحث عن موقع نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022، حيث يرغب آلاف الطلاب والطالبات في كافة أنحاء البلاد في التعرف على نتيجة الثانوية العامة التي من المفترض أن تظهر في خلال الأيام الحالية، ويتم استخراج النتائج بكل سهولة بعد أن تقوم وزارة التربية والتعليم باعتماد النتائج مباشرة، حيث قد انتهى الطلبة والطالبات من أداء امتحانات الدور الأول يوم 7 من شهر سبتمبر الماضي، لتشير وزارة التعليم أن النتائج تكون بعد شهر من انتهاء الامتحانات، وقد ظهرت النتائج الخاصة بالطلاب خارج البلاد وهو ما جعل طلاب الداخل يتساءلون عن رابط ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022.

نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022

يتم تفعيل موقع نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022 قريبا لكي يحصل كل الطلاب والطالبات في ليبيا على النتائج الخاصة بهم، وذلك بعد أن تقوم الوزارة باعتماد النتائج، حيث أنها قد قامت بالإعلان عن ظهور نتائج طلاب ليبيا المقيمين خارج البلاد والذي بلغ عددهم 775 طالب وطالبة، وقد بلغت نسبة نجاح الطلاب 75%، وبلغت نسبة نجاح طلاب شعبة علمي نحو 85% بينما جاءت نسبة طلاب شعبة أدبي نحو 74%.

موقع نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا 2022

يستطيع كل الطلاب معرفة النتيجة عن طريق موقع نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا 2022، وذلك بعد اعتماد الوزارة للنتائج مباشرة، ويمكن التعرف على الدرجات عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يتوجه الطالب في البداية إلى موقع منظومة الامتحانات الليبية.
  2. يجب أن يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص به ورقم القيد في المكان الصحيح.
  3. ثم النقر أخيرا على زر عرض النتيجة.
  4. يظهر بيان درجات الطالب بشكل فوري.

نتيجة الثانوية في ليبيا 2022

يترقب الطلاب ظهور نتيجة الثانوية في ليبيا، حيث قد أدى 112956 طالب وطالبة في كافة أنحاء الجمهورية امتحانات الدور الأول والتي قد بدأت يوم 21 من شهر أغسطس الماضي لتنتهي في اليوم السابع من شهر سبتمبر، ومن المفترض أن تظهر النتيجة يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر أو بحد أقصى، وذلك حسب ما أشارت إليه وزارة التعليم في آخر بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

نتابع معكم أعزائي أخبار النتيجة أولا بأول وتنشر كافة التفاصيل الخاصة بها عبر موقعنا، حيث قد أعلنت الوزارة بشكل رسمي عن الموعد الذي يتم فيه عقد المؤتمر الصحفي المخصص للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة ونسب نجاح طلاب جميع الأقسام العلمية والأدبية والإسلامية، حيث لم يتبقى سوى القليل لكي يتم نشر النتائج بشكل الكتروني عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية والذي يتيح لكل الطلاب معرفة النتيجة من خلال المنزل.

وزارة التربية والتعليم ليبيا

قامت وزارة التربية والتعليم بأعمال التصحيح والمراجعة بشكل دقيق جداً، وذلك لكي تكون النتائج صحيحة مئة بالمئة بدون وجود أي أخطاء أو ظلم لأي طالب، لذلك استغرقت تلك العمليات أكثر من شهر لكي تخرج النتائج للطلاب في الموعد المحدد لها من قبل الوزارة، وهو موعد المؤتمر الصحفي الذي تعقده اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت ليبيا.

يستعد الطلاب الآن للحصول على النتائج حيث لم يتبقى سوى دقائق قليلة على إقامة المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، والذي يعلن فيه مباشرة عن اعتماد نتائج الطلاب والتي طال انتظارها، حيث يشعر الطلاب الآن بالقلق الشديد أثناء ترقب تلك النتيجة، والتي تحدد الكلية أو المعهد الذي سوف يتم الالتحاق به حسب مجموع الطالب الكلي في الثانوية العامة.

موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد جديد لإقامة المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن ظهور النتائج، حيث أنها قد أوضحت أن هذا المؤتمر سوف يتم عقده في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا اليوم بدلا من الساعة العاشرة صباحاً، وهو ما جعل الطلاب يشعرون بمزيد من القلق والتوتر تجاه تأخر الإعلان عن النتيجة.

نتابع معكم أعزائي كافة تفاصيل النتيجة أولا بأول والتي يتم البحث عنها من قبل الطلاب في جميع أنحاء المحافظات الليبية، حيث أن النتائج من المفترض أن تكون متاحة اليوم عقب انتهاء مؤتمر الوزارة الصحفي، والذي يتم بثه بشكل مباشر عبر قنوات التلفزيون الليبي، وذلك لكي يتابعه جميع أولياء الأمور والطلاب في مختلف محافظات الجمهورية بعد مدة طويلة من الانتظار أكثر من شهر.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اعتماد النتائج بشكل رسمي وظهورها عبر موقع منظومة الامتحانات، حيث يمكن لأي طالب ثانوية عامة أن يحصل على الدرجات الخاصة به بشكل الكتروني عن طريق هذا الموقع، وذلك بعد عقد مؤتمر الوزارة الصحفي اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، والإعلان عن أسماء أوائل الثانوية ونسب نجاح الطلاب هذا العام.