اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 وآلية الاستعلام عنها عبر molsa.gov.iq

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023، من المقرر أن تعلن عنها وزارة الشؤون الاجتماعية بالعراق، والوجبة التاسعة الرعاية الاجتماعية يمكن الاستعلام عنها بطريقة إلكترونية دون عناء التنقل إلى فروع الوزارة في مختلف المحافظات، ويتم هذا من خلال منصة مظلتي على الإنترنت، والوجبة من المنح المجانية التي تمنحها الوزارة المعنية للمستفيدين لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، بحيث يصرف للمستفيد من هذه المنحة مبلغ مالي لا يقل عن مئة دينار عراقي، وتحرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تقديم الدعم اللازم للمواطنين المحتاجين، وتعتبر هذه المنحة فرصة لهم خصوصا مع حلول شهر رمضان، في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل المتعلقة بموضوع وزارة اعلمل والشؤون الاجتماعية الوجبة 9، تابعوا معنا.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023

ستعلن الوزارة عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 في العراق، هذا وقد بلغ العدد الكلي للمستفيدين منها حوالي 21454 مواطن عراقي، وقد تمت زيادة عدد المستفيدين من الوجبة التاسعة الرعاية الاجتماعية من أجل دعم العائلات المحتاجة، ويمكن الاستعلام عنها من خلال منصة مظلتي باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على الإنترنت
  2. بعد ذلك نقر على خيار تقديم منصة مظلتي الوجبة 9 العراق
  3. اختر بعد ذلك الرعاية الاجتماعية، ثم حدد أسماء المشمولين
  4. أضف المعلومات الشخصية في الأماكن المخصصة لها مع تحري الدقة
  5. يتوجب عليك تحديد خيار الاستعلام عن المشمولين الجدد، ثم ستظهر لك أخيرا كل أسامي المعنيين بالحصول على الوجبة.

شروط الوجبة التاسعة الرعاية الاجتماعية

قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتحديد الشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من الوجبة 9. وهي أن يكون المتقدم عراقي الجنسية ومقيما فيها بشكل دائم. أيضا يجب أن يكون عدد أفراد أسرته أربعة على الأقل، ويشترط أن يكون سنه أكثر من 18، وأن يثبت بأنه مسجل فعلا في الشؤون الاجتماعية من قبل، وإن استوفى كل الشروط المذكورة سيكون مشمولا بالدعم.

منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية

من المنصات الهامة التي يستفيد منها المواطنين في العراق منصة مظلتي. كما أنها تمكن الجميع من التسجيل لكي يتحصلوا على مختلف أشكال الدعم. ويمكن التسجيل فيها من خلال كتابة البيانات الشخصية في الأماكن المعدة لها خصيصا ويشترط الدقة في ذلك من أجل تفادي حصول أي خطأ.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه تفاصيل موضوع اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023. كما وضحنا لكم طريقة الاستعلام عنها وشروط القبول فيها حسب ما حددته وزارة الشؤون الاجتماعية بالعراق.

Comments are closed.