استعلام عن تأشيرة زياره برقم الجواز، وكم مدة صلاحية التأشيرة؟

تقدم المملكة العربية السعودية، أنواعًا مختلفة من تأشيرات الزيارة للأجانب، الذين يرغبون في دخول البلاد لأغراض السياحة، أو العمل، أو لأسباب شخصية. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن سياسات الهجرة ولوائح التأشيرات، يمكن أن تتغير بمرور الوقت، لذلك يوصى دائمًا باستشارة مصادر الحكومة السعودية الرسمية، أو الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية سعودية، للحصول على أحدث المعلومات. كما يجب أن تعلم بأن كل نوع تأشيرة له متطلباته الخاصة، وإجراءات التقديم، وفترات الصلاحية. لذلك يُنصح بإجراء استعلام عن تأشيرة زيارة برقم الجواز، أو يمكنك إجراء استعلام عن تأشيرة زيارة برقم الطلب. كما يمكنك الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية. وذلك للحصول على المعلومات الأكثر دقة، فيما يتعلق بقبول طلبك، حسب نوع تأشيرة الزيارة المحدد الذي تهتم به.

كيف اعرف انه تم قبول الزياره؟
كيف اعرف انه تم قبول الزياره؟

ما هي أنواع تأشيرات الزيارة للسعودية؟

قبل إجراء استعلام عن تأشيرة زيارة برقم الجواز. إليك بعض الأنواع الشائعة لتأشيرات الزيارة، للمملكة العربية السعودية:

  • تأشيرة زيارة سياحية: يتم إصدار هذه التأشيرة للأفراد، الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية لأغراض السياحة. مثل مشاهدة المعالم السياحية، أو زيارة العائلة والأصدقاء.
  • تأشيرة زيارة عمل: هذه التأشيرة مخصصة للأفراد، الذين يحتاجون إلى زيارة المملكة العربية السعودية للقيام بأنشطة متعلقة بالعمل. مثل حضور الاجتماعات أو المؤتمرات، أو استكشاف الفرص التجارية المحتملة.
  • تأشيرة زيارة عائلية: أو ما يعرف باسم طلب تأشيرة زيارة شخصية. يتم منح هذه التأشيرة للأفراد، الذين لديهم أقارب مقيمون في المملكة العربية السعودية. ويرغبون في زيارتهم لأسباب شخصية.

  • تأشيرة الزيارة الدبلوماسية والرسمية: فئة التأشيرات هذه مخصصة للدبلوماسيين، أو المسؤولين الحكوميين، أو الأفراد. الذين يمثلون بلدانهم في زيارات، أو بعثات رسمية إلى المملكة العربية السعودية.
  • تأشيرة الحج والعمرة: يتم إصدار هذه التأشيرات للمسلمين، الذين ينوون زيارة المملكة العربية السعودية. لأغراض أداء مناسك الحج أو العمرة. عادة ما تتم إدارة إصدار تأشيرة الحج أو العمرة، من خلال ترتيبات محددة يتم إجراؤها، من قبل وكلاء السفر المعتمدين.
كيفية معرفة هل تم اصدار التاشيرة من السفارة السعودية؟
كيفية معرفة هل تم اصدار التاشيرة من السفارة السعودية؟

كيف استعلم عن تأشيرة زيارة برقم الجواز؟

كانت منصة التأشيرات السعودية الرسمية، تسمى “إنجاز”. ولكن منذ فترة تم تغيير منصة الاستعلام عن التأشيرات، من إنجاز إلى “منصة التأشيرات الإلكترونية” visa.mofa.gov.sa. ويمكنك عمل استعلام عن تأشيرة زياره برقم الجواز. بالخطوات التالية:

  1. قم بزيارة رابط منصة التأشيرات الإلكترونية الرسمي visa.mofa.gov.sa. وهي منصة تابعة لوزارة الخارجية السعودية.
  2. ثم قم بعمل تسجيل الدخول إلى المنصة.
  3. وعقب ذلك توجه إلى قسم الاستعلام عن التأشيرة.
  4. وبعدها حدد نوع التأشيرة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  5. ثم أدخل رقم الجواز أو رقم الطلب للتأشيرة المستعلم عنها.
  6. وبعد ذلك أدخل الرمز المرئي.
  7. ثم اضغط على كلمة “استعلام”، أو “إرسال”.
  8. وبعدها سوف يظهر لك حالة التأشيرة المستعلم عنها، سواء بالموافقة أو الرفض. أو التعليق لحين الاستجابة لها، من قبل الحكومة السعودية.

Comments are closed.