إيداع الدعم السكني لشهر مايو 2023 خلال ساعات .. رابط وخطوات الاستعلام

أصبح موعد إيداع الدعم السكني لشهر مايو من الموضوعات التي تحظي بعملية بحث مكثفة، حيث يرغب المستفيدين من الدعم السكني في معرفة موعد إيداع الدعم في الحسابات البنكية من خلال صندوق التمويل العقاري، بالمملكة العربية السُّعُودية حيث يتمكن المستفيدين الاستعلام إلكترونيا عن الدعم السكني بخطوات سهلة وبسيطة عبر الموقع الرسمي.

إيداع الدعم السكني لشهر مايو 2023

أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السُّعُودية أنه يوجد موعد محدد لإيداع الدعم السكني لشهر مايو 2023، حيث لا يفصلنا سوى أيام قليلة علي استقبال مبلغ الدعم على حسابات المستفيدين، حيث يتم إيداع الدعم شهريا في يوم 24 ميلادي من شهر مايو، على أن يوافق موعد الإيداع يوم الأربعاء المقبل، ويستمر إلى يومين عمل كحد أقصى.

مميزات الدعم السكني

ونأتي في ذكر مميزات الدعم السكني بالسعودية، أن البرنامَج يقوم بتوفير العديد من المميزات للمستفيدين، منها توفير دعم يصل إلى 150 ألف ريال غير مسترد، بالإضافة إلي تحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية، وذلك عن المسكن الأول بما لا يزيد عن مليون ريال سعودي من قيمة شراء المسكن، وهناك برامج دعم للمواطن منها برنامَج الضمانات التمويل العقاري، وبرنامج الدعم الميسر، وتوفير مجموعة من الحلول السكنية والتمويلية.

الاستعلام عن الدعم السكني مايو 2023

وفي الخطوات التالية يمكن لجميع مستفيدي الدعم السكني الاستعلام عن نزول الدعم التي يعلن عنها البرنامَج، برقم الهُوِيَّة الوطنية فقط، عن طريق الخطوات الآتية.

  • في البداية قم بزيارة موقع بوابة سكني الإلكترونية
  • يتم تسجيل الدخول وكتابة الاسم ورقم المرور
  • يتم ادخال كافه البيانات المطلوبة
  • ثم اختر مربع الدفعات المالية
  • في النهاية تظهر لك نتيجة إيداع الدعم في وقت نزوله.

طرق أخري للاستعلام عن الدعم السكني

كما يستطيع مستفيدي الدعم السكني الاستعلام عن إيداع الدعم في الحسابات البنكية لشهر مايو 2023، من خلال مجموعة من الطرق والوسائل المختلفة المتوفرة من قبل البرنامَج للمستفيدين، حيث يمكن التواصل مع رَقَم الوزارة عبر الخط الساخن 199090، بالإضافة إلي التواصل من خلال الرَّقَم الموحد لصندوق التنمية العقارية وهو 199088، لتوفير الوقت والجهد عند الاستعلام.

Comments are closed.