إزالة بقع الزيت المستعصية بمكونات منزلية بسيطة بدون تكاليف باهظة




إزالة بقع الزيت المستعصية من الأمور التي يجدها البعض مرهقًا بشكل كبير، والبعض الأخر يرى أنها قد أدت إلى هلاك قطعة الملابس بشكل كامل ولا يمكن ارتدائها من جديد، ولكن بعد قراءة السطور التالية تلم الأفكار لن تعود من جديد، حيث نقدم أكثر من طريقة فعالة في التخلص من الزيت الملتصق بالملابس مهما كان حجمه أو كميته، دون الاستعانة بأي منظفات قوية قد تؤثر على لون القطعة وتؤدي إلى بهتانها، بل أن الطرق المستخدمة اليوم من المواد الطبيعية لا تؤثر بالسلب على نسيج القماش أو لونه، فضلًا عن كونها متوفرة بأي منزل وذات تكلفة بسيطة للغاية وتقضي في ثواني على البقعة.

إزالة بقع الزيت المستعصية بمكونات منزلية

بودرة الأطفال الخاصة بترطيب الجلد قد يعتقد البعض أنها خاصة بذلك فقط، ولكنها تعد من المكونات المنزلية التي تساهم في القضاء بشكل كامل على بقعة الزيت أو أن تترك أي ضرر عليها، ويتم الاستعانة بها عن طريق وضع كمية مناسبة منها فوق البقعة مباشرةً، ثم قومي بتمرير المكواة عليها أو تركها في وجه أشعة الشمس بشكل مباشر وتركها لفترة حتى تتشرب البودرة بالكامل، ثم عليكي فركها البقعة جيدًا بالأيدي ثم بعد ذلك وضعها بغسالة الملابس ليتم تنظيفها بالطريقة التقليدية.

الشامبو للتخلص من البقع العنيدة في الملابس

من المكونات التي سهل توافرها في المنزل وتقضي على البقع العنيدة هي الشامبو. فهو يعد بمثابة مزيل لطيف للبقعة من خلال وضعه فوقها مباشرةً وتركها لدقيقة على الأقل. ثم غسل الملابس بالطريقة العادية، لتجدين أن البقعة تم التخلص منها تمامًا دون أثر وبأقل مجهود وتكلفة.

كما يمكن صنع مزيج من الدقيق وبيكربونات الصوديوم والخل أو الليمون ووضعه على البقعة وفركها قبل أن تقومي بغسلها بالغسالة. لتتخلص من أي بقعة دون أن يؤثر ذلك على الملابس و تسبب في تلفها. ومنظف غسيل الأطباق. يمكن إضافته على البقعة خاصة بقع الزيت وغيرها من البقع التي ليس من السهل إزالتها بالطريقة التقليدية. فمن خلال فكرها به قبل وضعها في الغسالة يساهم ذلك بشكل كبير في أزالتها بشكل نهائي.

Comments are closed.