أجابة الصفحة الرسمية للمضان الاجتماعي عل أحد المواطانين يسأل .. كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور؟ . فهي من أكثر الأسئلة شيوعا التي يرددها المستفيدين من الضمان المطور 1444. أيضا هل يوجد شروط جديدة بالضمان الاجتماعي للمتقاعدين 1444.

لقد صرحت وزارة الموارد البشرية قرار رسميا بتمديد التسجيل بالضمان المطور، للمستفيدين القدامى حتي 30 أكتوبر القادم ، وتعد مرحلة الاستعلام عن أهلية الضمان من أهم المراحل التي يتم بعدها صرف الدعم المالي الشهري للمستفيدين.

بناء علية يتم قبول الأشخاص وفق مجموعة من الشروط والآليات التي يتم تحددها وزارة الموارد، حيث يمكن للمواطن الاستفادة من برامج الضمان الاجتماعي الجديدة والحصول على الدعم الشهري ، من خلال الالتزام بشروط وإجراءات وزارة الموارد البشرية، كيف أعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور.

كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور 1444

الضمان الاجتماعي الجديد هو نظام محدث من وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، حيث يقدم البرنامج الدعم الشهري للأسر والأفراد المتضررين والأكثر احتياجاً، وقد قامت حكومة المملكة بالعمل على تطوي المنظومة من أجل أن يشمل العديد من الفئات الأكثر احتياجًا في المملكة.

ويتيح هذا النظام للأفراد التسجيل من خلال منصة الدعم الاجتماعي والحماية التي تم إطلاقها مؤخرًا، ومن الجدير بالذكر ان المنصة استقبلت طلبات التسجيل في  شهر نوفمبر 2021، وتم صرف الدعم ودفع الرواتب في 21/1/2022. اما عن معرفة القبول في الضمان فيتم من خلال التالي:

كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي

  • التوجه إلى أحد فروع مؤسسة الموارد البشرية التابع لها المستفيد.
  • معرفة القبول من خلال الاتصال على الرقم المجاني الموحد 19911.
  • من خلال التواصل مع خدمة العملاء بتويتر.
  • من خلال الحساب الرسمي حيث يتم إرسال رسائل تهنئة بنتيجة التأهل والاستحقاق.

رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان المطور 1444

رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان المطور
رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان المطور

تتيح وزارة الموارد البشرية للمستفيدين والمسجلين بالضمان معرفة الأهلية قبل صرف الراتب الشهري، قد نوهت الوزارة إلى ضرورة الإفصاح عن الراتب والدخل للمستفيد في حالة وجود تغير قبل صرف الراتب، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة أهلية الضمان المطور:

  • يجب عليك الذهاب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • بعد ذلك تحتاج إلى النقر فوق رمز الخدمات الإلكترونية.
  • أدخل رقم الحالة الاجتماعية.
  • ثم أدخل رقم الضمان المسجل به.
  • قم بالضغط على طلباتي، والضغط مرة أخرى على تبويب الدفعات.
  • تحتاج  الآن إلى النقر فوق رمز الاستعلام الآن.
  • تظهر حالة الأهلية “مؤهل / غير مؤهل / تم رفض الطلب”.

في بعض الحالات يتم تعليق المدفوعات؛ وهذا الإجراء ضروري للتأكد من أهلية المستفيد من دعم الضمان الاجتماعي ويتم ذلك شهرياً.

أسباب توقف صرف معاش الضمان الاجتماعي

الجدير بالذكر أن الموارد البشرية أعلنت سابقا عن إيقاف تقديم الدعم إلى بعض المستفيدين لوجود عدة أسباب والتي بسببها يظهر رسالة “غير مستحق” ، وكانت تلك الأسباب كالتالية:

أسباب توقف صرف معاش الضمان الاجتماعي

  1. في حال تقديم معلومات غير صحيحة وغير متوافقة مع الجهات ذات الصلة.
  2. ويتم إيقافه أيضا في حال إقامة المستفيد داخل دار إيواء حكومية.
  3. كما يتم إيقافه عندما يمتنع المستفيد من تحديث البيانات الخاصة به عند حدوث أي من التغييرات.
  4. إذا رفض المستفيد العمل بالرغم من قدرته على مواصلة العمل يتم ايقاف المعاش الخاص به.
  5. عدم الالتزام بكافة الشروط التي وضعتها الوزارة.
  6. يتم ايقاف المعاش نهائية إذا توفي المستفيد، ولم يتمكن أبناءه من الحصول عليه بدلا منه.

كم رقم ضمان المطور الجديد 1444

ما هو رقم ضمان المطور الجديد 2022
ما هو رقم ضمان المطور الجديد 2022

يمكنك أيضًا الاتصال بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مباشرة . وهذا في حال كان لديك أي أسئلة أو استفسارات بخصوص الضمان والأهلية المطورين ، حيث يمكنك متابعة ذلك من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بهم ، وذلك من خلالهم. الخط المباشر.

حيث يتم الرجوع إلى معرفة حالة ما إذا كنت مؤهل في الضمان المطور من خلال الاتصال بالرقم المجاني 920020301 . أو من خلال رقم الضمان المجاني الموحد 19911.

كما يمكن الرجوع إلى أي شكوى أو تقديم اعتراض علي معاش الضمان المطور . من خلال الدعم الفني لخدمة العملاء على موقع تويتر . وفي حال قبول الضمان يصرف الراتب في مدة أقصاها شهر من تاريخ إعلان حالة صدور مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور.

في حالة عدم قبولك للضمانات المطورة حديثًا ، يمكنك تقديم اعتراض عن طريق إدخال جميع البيانات الصحيحة المطلوبة وإرفاق الملفات المطلوبة للاعتراض.