«أمل جديد للعاشرة!».. موعد مباراة الاتفاق والنصر في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن مواجهات الجولة الـ29 والحاسمة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تقام مباراة الاتفاق والنصر القوية والثأرية، يحتضنها مساء غدٍ السبت 27 مايو الحالي، ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد Prince Mohammed Bin Fahad Stadium في مدينة الدمام السعودية، يسعى من خلالها “فارس الدهناء” إلى الثأر من خسارة الدور الأول، إضافة إلى مصالحة جماهيره بعد الانتكاسة في الأسبوعين الأخيرين، بينما يعول “العالمي” عليها من أجل مواصلة اللحاق بقطار المنافسة على اللقب العاشر مع اتحاد جدة متصدر جدول ترتيب دوري روشن حاليًا.

على كل الأحوال، سنتناول بالتفاصيل في السطور القادمة، مختلف الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الاتفاق والنصر والقنوات الناقلة، علاوة على وضعية الفريقين جدول ترتيب دوري روشن قبل انطلاقة الجولة 29، وكذلك مشوار ونتائج الناديين في دوري المحترفين السعودي 2023 بالموسم 47.

مباراة الاتفاق والنصر

من احتفال نجوم العالمي بقيادة «المايسترو» رونالدو بهدف تاليسكا في مرمى الكوماندوز بالدور الأول من دوري روشن
من احتفال نجوم العالمي بقيادة «المايسترو» رونالدو بهدف تاليسكا في مرمى الكوماندوز بالدور الأول من دوري روشن

إلى إحدى أبرز مواجهات الأسبوع التاسع والعشرين وقبل الأخير من بطولة Saudi Professional League 2023/2022، حيث لقاء النصر ضد الاتفاق.

ننوه إلى لقاءات الجولة 29 من دوري روشن ستلعبها جميعها في توقيتٍ واحدٍ، إعمالًا لمبدأ “تكافؤ الفرص” بين فرق المنافسة على اللقب والهبوط إلى دوري يلو.

نادي الاتفاق

نبدأ مع الكوماندوز الباحث عن استعادة هويته ونغمة الانتصارات في البطولة.

حيثما يأتي النواخذة في المرتبة العاشرة في الترتيب العام، بعدما جمع 33 نقطة وفارق (-10) أهداف.

إذ حقق Al Ettifaq هذا الموسم، 9 انتصارات و6 تعادلات، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 13 مرة (آخرها كان السقوط المرير أمام الفتح في الجولة 28 الماضية).

نادي النصر

من جهة أخرى، يواصل فارس نجد البحث عن اللقب العاشر في الدوري السعودي.

فقد كانت آخر ألقاب الشمس في المسابقة المحلية، في موسم 2019/2018.

في الوقت الحالي، يحتل القاري المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 63 نقطة وصافي (42) هدفًا.

حيثما يفصله النصراويين عن العميد فارق 3 نقاط لصالح الإتي، فيما يتساويان في صافي الأهداف، إلا أن نتائج المواجهات المباشرة تصب لصالح الاتحاديين، بتعادل سلبي في الدور الأول، وخسارة للعالمي في الثاني.

على كل الأحوال، نجح Al Nassr في الموسم الجاري في الفوز بـ19 مباراة (آخرها كان الانتصار الصعب على الليث الشبابي في ديربي الرياض بالأسبوع الثامن والعشرين المنصرم)، والتعادل في 6 أخرى، بينما خسر في 3 لقاءات.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبيل انطلاق مواجهات الجولة 29:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 28

هذا، وستقام مباريات الجولة 29 من دوري روشن على النحو التالي:

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة النصر أمام الاتفاق في الدور الأول لحساب الجولة 14، والتي أقيمت يوم الأحد 22 يناير 2023، عن فوز العالمي بهدف النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا – Anderson Talisca.

موعد مباراة الاتفاق والنصر والقنوات الناقلة

موعد مباراة الاتفاق والنصر والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة لقاء Al Ettifaq vs Al Nassr لحساب الجولة التاسعة والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023، مساء غدًا السبت، عند العاشرة (10:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، التاسعة (9:00 م) مصر والسعودية وقطر والبحرين، السادسة (6:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة الاتفاق والنصر، فوفق مصادر لـ”ثقفني” أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) المهمة إلى الحكم السعودي عبدالله الحربي.

من جهة أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة SSC5 بتقنيتي HD و SD، بالإضافة إلى تطبيق شاهد Shahid VIP.

أما عن معلق مباراة الاتفاق والنصر، فقد أعلنت شركة الرياضة السعودية إسناد المهمة إلى المعلق الرياضي السعودي جعفر الصليح.

Comments are closed.