طريقة تنظيف الملابس البيضاء، الملابس البيضاء قد يفضل الكثير من الأشخاص ارتدائها، ولكن من أهم أنواع الملابس التي لابد من إتباع طرق محددة لتنظيفها، وذلك لحمايتها من تغير لونها أو التعرض لأي مشكلة قد تؤدي إلى حدوث بقع قد تظهر عليها بشكل واضح وهذا قد يؤثر على شكلها بشكل غير مرغوب فيه وقد يؤدي إلى عدم استخدام الملابس فيما بعد، ولذلك سوف نتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على الملابس البيضاء وتبيضها بشكل فعال وذلك من خلال متابعة السطور القادمة.

طريقة تنظيف الملابس البيضاء

أهم الطرق المستخدمة في تنظيف الملابس البيضاء بكل سهولة

قد يتساءل الكثير من الناس عن وجود بعض الطرق التي تساعد في تنظيف الملابس البيضاء بشكل فعال من البقع، وإعادتها كما كانت، وبالفعل هناك بعض المواد التي لها قوة فعالة في إعادة الملابس البيضاء كالجديدة ومن أهم هذه الطرق مايلي:

استخدام بيكربونات الصوديوم

استخدمي بيكربونات الصوديوم في إزالة البقع التي قد تصيب الملابس البيضاء بكل سهولة وذلك إذا تم استخدامه بالطريقة الآتية:

  • يمكنك نقع الملابس البيضاء المراد تنظيفها فى كمية مناسبة من الماء ويتم إضافة أيها خمس ملاعق من بيكربونات الصوديوم ليحقق النتيجة المطلوبة.
  • كما يمكن إضافة بيكربونات الصوديوم إلى الغسالة أثناء عملية الغسيل مع المسحوق فسوف يعطي أيضًا النتيجة المطلوبة.
  • يستخدم بيكربونات الصوديوم بطريق. أخرى فعالة وهي عمل عجينة من بيكربونات الصوديوم وبعض قطرات المياه، ويتم فرك البقع بشكل جيد بهذا الخليط ويترك لمدة لا تقل عن ساعة ثم يتم غسله بالشكل التقليدي.

استخدام الخل الأبيض في إزالة البقع

الخل أيضًا من المواد الآمنة جدًا على الملابس ويساعد في إزالة البقع من الملابس البيضاء كما يساعد في تعقيمها وطريقة الاستخدام كالتالي:

  • قومي بوضع ربع كوب من الخل الأبيض الطبيعي في الغسالة مع باقي مكونات الغسيل التي يتم استخدامها.
  • كما يمكن أن يستخدم ويتم نقع الملابس فيه بعد الخفيفة بكمية مناسبة من المياه.

استخدام الأسبرين

الأسبرين هو نوع من الأدوية التي تساعد في تسكين الألم، ولكنه أيضًا يساعد في إزالة البقع من الملابس وتبيض الملابس البيضاء وإعادتها كما كانت وطريقة الاستخدام كالتالي:

  • قومي بطحن حبتين من الاسبرين، وقومي تذويبها في ربع كوب من المياه.
  • اضيفي هذا الخليط إلى الغسالة أثناء غسل الملابس البيضاء.