تريد كل امرأة أن تنغمس في صالون تجميل وتنفق مئات الجنيهات على صبغ الشعر، ولكن يمكن القيام بذلك في المنزل واختيار منتجات تلوين الشعر الجيدة ، وهنا سوف نتعرف على أفضل  صبغات للشعر، ولأهم النصائح ، إلى جانب الخلطات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل لتلوين الشعر.

أفضل صبغة شعر طبيعية

أفضل صبغة شعر طبيعية من القهوة

هل تريد لونًا دون الإضرار بصحة شعرنا؟ يعد التلوين الطبيعي بديلاً رائعًا بين العناية والصباغة.

المقادير:

  • 2 ملعقة كبيرة قهوة مطحونة
  • 500 مل ماء.

التحضير اسلقي القهوة في الماء ثم صفيها واتركيها لتبرد. صب السائل في زجاجة مع موزع رذاذ. بعد غسل شعرك ، ضعي صبغة القهوة مباشرة على الشعر الرمادي. دلكي لمدة 5 دقائق ، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى. أخيرًا ، اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي صبغة القهوة مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك أيضًا إضافته إلى الشامبو.

أفضل صبغة شعر طبيعية من الحناء والكركم

حضري عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحنة وعصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و 3 ملاعق كبيرة من الكركم أو الزعفران والقليل من الماء الدافئ. حيث توضع المكونات السابقة في وعاء بدون ماء ساخن وليمون ، ثم يضاف الماء تدريجياً للحصول على مزيج متماسك ويترك لمدة 3 ساعات ، ثم يضاف عصير الليمون ويوضع على الشعر ويترك لمدة ساعتين. ثم يغسل جيدا.

أفضل صبغة شعر طبيعية من الكركديه

كركديه وربع كوب صغير من الخل والزبادي أو الحليب. حيث يتم خلط الحناء بماء الكركديه بعد غليها وتصفيتها، ثم يضاف الخل أو الزبادي أو الحليب ويترك الخليط طوال الليل حتى الصباح ، وفي اليوم التالي يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 3 ساعات على الأقل. ثم يغسل الشعر.

أفضل صبغة شعر طبيعية من الشاي

الحناء والشاي للشعر تحضر الحناء مغلي ماء الشاي أو قشر الرمان والحليب وربع كوب خل. حيث تمتزج المكونات مع بعضها وتوضع على الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم تغسل بالحناء والخل للشعر الأحمر،حضري الحناء وملعقتان من الخل وملعقة من زيت الزيتون. حيث تختلط الحناء