أفضل النصائح لمنع انسداد مصارف المياه في المنزل للمطبخ أو الحمام

منع انسداد مصارف المياه، في بعض الأحيان تفاجئ سيدة المنزل بحدوث انسداد في مصارف المياه الخاصة بالمطبخ أو الحمام وتقوم بالتواصل مباشرةً مع المختص في ذلك من أجل حل المشكلة، ولأن هذا الانسداد يحدث نتيجة لبعض الأسباب أو العادات التي يقوم بها أفراد المنزل تعرفوا عليها معنا للابتعاد عنها قدر الإمكان.

نصائح لمنع انسداد مصارف المياه بالمنزل

هناك عادات تتم من خلال المقيمين في المنزل عند التعامل مع الحنفيات سواء في المطبخ أو الحمام تؤدي إلى انسداد المصارف مما يعمل على حدوث مشكلة أكبر تستدعي وجود مختص لحلها، ولكن إذا تجنبتم تلك العادات فإن فرصة حدوث الانسداد ستصير أقل بكثير فما هي تلك النصائح؟ منها:

  1. عدم تراكم الأطعمة: تراكم الطعام في ماسورة الصرف يؤدي إلى الانسداد مع ظهور رائحة كريهة، لذا يفضل عدم تراكمها والتخلص منها في سلة القمامة أو ما شابه.
  2. عدم سكب الزيت في البالوعة: الزيت مادة سائلة هذا صحيح ولكنه يتجمد وتلتصق به العديد من الأشياء في تلك المرحلة مما يتسبب في انسداد البالوعة أو ماسورة التصريف وبالتالي تظهر رائحة كريهة للمنزل فينصح بعد إلقاء الزيت بأي شكل في البالوعة.
  3. تنظيف الأطباق: عندما نقوم بجلي الأواعي والأطباق تكون هناك بعض فضلات الطعام التي تلتصق بهم يرجى التخلص منها في سلة القمامة في البداية ثم التنظيف بسهولة.
  4. استخدام مصفاة: تستخدم تلك المصفاة إذا لم تكن موجودة مسبقًا بالصرف إذ تساعد في منع تراكم بقايا الطعام والملوثات ويراعى أن تكون ذات ثقوب دقيقة جدًا.
  5. استخدام الماء البارد: الماء الساخن يعمل على تسهيل مرور الدهون من المصرف وبالتالي يعطيه فرص أكبر لكي يتجمد بعد فترة من مروره، ولكن الماء البارد لن يسمح بذلك وسيترك الدهون كما هي.
  6. عدم إلقاء القشور: أي نوع من القشور فاكهة أو خضروات أو بيض يصعب التخلص منه بأي شكل في المصارف لأنها صعبة التحلل ويرجى إلقائها في السلة.

جميع تلك النصائح تضمن عدم حدوث انسداد في المصارف بشكل متكرر وفي حالة حدوث ذلك يمكن أن نقوم نحن بذلك في المنزل بسهولة إما من خلال استخدام ماء مغلي وصبه في البالوعة، أو إحدى المذيبات العضوية التي تعمل على إذابة أي بقايا عالقة في البالوعة.

[ad_2]

Comments are closed.