أسهل طريقة لتنظيف شيش الشباك من الأتربة والغبار.. هيرجع جديد من تاني

يعد تنظيف شيش الشباك من الأتربة أمرًا مهمًا للحفاظ على المنزل نظيفًا وصحيًا، حيث يتراكم الغبار والأوساخ على شيش الشباك بشكل مستمر، ولكن كيف يمكن تنظيف شيش الشباك بطريقة صحيحة وفعالة؟ في هذا المقال، سوف نتحدث عن طريقة تنظيف شيش الشباك من الأتربة بسهولة وفعالية، تابعوا معنا هذا المقال عبر ثقفني.

طريقة تنظيف شيش الشباك

  • أولاً، يجب الحصول على المواد اللازمة لتنظيف شيش الشباك، تحتاج إلى فرشاة ناعمة، وماء دافئ، وصابون سائل، وقطعة قماش ناعمة.
  • ثانياً، يجب إزالة الشوائب الكبيرة عن طريق استخدام فرشاة ناعمة، يمكن استخدام فرشاة الأسنان القديمة أو فرشاة الشعر الناعمة لإزالة الأوساخ والغبار الكبير على شيش الشباك.
  • ثالثًا، ابدئي بخلط المكونات سوياً وافركي الشيش بفرشاه ويجب تجنب استخدام المنظفات الكيميائية القوية، حيث يمكن أن تتسبب في تلف شيش الشباك.
  • رابعًا، يجب تجفيف شيش الشباك جيدًا باستخدام قطعة قماش ناعمة لتجفيف  الشباك بعد غسله، و يجب تجفيفه جيدًا حتى لا يترك أي بقع أو أثر للماء على شيش الشباك.
  • خامسًا، يجب تنظيف إطارات الشباك، يمكن استخدام نفس المادات المستخدمة لتنظيف شيش الشباك لتنظيف إطارات الشباك باستخدام نفس المكونات، ثم تجفيف إطارات الشباك جيدًا أيضًا.
  • للحفاظ على الشيش نظيف دائما وعدم دخول أي أتربة إلى الغرف يمكن إضافة قطعة من القماش أو المشمع الجلد إلى خلف الشيش ويتم التثبيت ببعض الدبابيس الصغيرة ولكن هذه الطريقة قد لا تناسب البعض لأنها تمنع دخول الهواء إلى داخل الغرف وبالتالي تكون التهوية ليست جيدة.

وأخيرًا، يمكن الاعتماد على بعض النصائح الإضافية للحفاظ على شيش الشباك نظيفًا وصحيًا.،يمكن استخدام المكانس الكهربائية لإزالة الأتربة والغبار من شيش الشباك بشكل منتظم، كما يمكن استخدام الخل لتنظيف شيش الشباك، إذ يعمل الخل على إزالة الأوساخ والبقع.

في الختام، تنظيف شيش الشباك من الأتربة يعتبر أمرًا ضروريًا للحفاظ على المنزل نظيفًا وصحيًا، يجب تجنب استخدام المنظفات الكيميائية القوية واستخدام المواد اللطيفة لتنظيف شيش الشباك، كما يجب الاعتماد على النصائح الإضافية للحفاظ على شيش الشباك نظيفًا بشكل دائم.

[ad_2]

Comments are closed.