أسعار تذاكر الحديقة القرآنية دبي مواعيد العمل وأهم الأنشطة الموجودة

تشمل حديقة القرآن حدائق مصغرة مثل الحديقة الإسلامية، والحديقة الصحراوية والحديقة الأندلسية، لكل منها طابعه الخاص وتصميمه الفريد، بالإضافة إلى العديد من المميزات والأنشطة الترفيهية المتوفرة في الحديقة والكثير من المرافق، كما أن للحديقة تطبيق اسمه المرشد الذكي به كل ما يخص الحديقة وللتواصل مع الحديقة عليك الاتصال على رقم 800900 وسوف نوضح في مقالنا أسعار تذاكر الحديقة القرآنية دبي وأهم الأنشطة بها.

أهداف الحديقة القرآنية دبي

تم تصنيف حديقة القرآن كمشروع ثقافي حديث، يوضح الإنجازات الثقافية والعلمية للإسلام، وبها تعاليم القرآن الكريم والسنة لاستخدامها كمورد علمي وطبي، ونجد ان لها العديد من الأهداف الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

دعم قطاع السياحة حيث يعتبر هذا المكان جاذب للسياح والمواطنين المقيمين.
تم تصميم هذه الحديقة  في دبي لإثراء فضول أولئك الذين يرغبون في التعرف على الثقافة الخاصة بالديانة الإسلامية من مختلف الأديان والجنسيات، كما تعتبر بمثابة جسر للتواصل الثقافي والفكري مع مختلف الناس.
تعتبر المقصد للعديد من الطلاب وتعمل على دعم التعليم.

أقسام الحديقة القرآنية

البيت الزجاجي

يعد البيت الزجاجي من أهم الأشياء الموجودة في الحديقة القرآنية دبي، لأنها تحتوي على نباتات مذكورة في القرآن الكريم، وتتميز هذه البيوت بتصميم معماري فريد مع تجسيد الثقافة الإسلامية القديمة، ويضم أثنى عشر حديقة مع خمسة وأربعين نوعا من أشجار الفاكهة.

كهف المعجزات

يوفر كهف العجائب للزائرين الفرصة في التعرف على المعجزات السبع للرسالة المذكورة في القرآن الكريم بشكل تفاعلي يجذب البالغين والأطفال حيث يتم تقديمها باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الصوتية الحديثة باللغة العربية والإنجليزية.

بحيرة موسى

يتم من خلالها التعرف على انشقاق البحر في قصة سيدنا موسى عليه السلام.

الأنشطة الموجودة بالحديقة

يوجد الكثير من الأنشطة الترفيهية الموجودة بالحديقة والتي من ضمنها ما يلي:

تحتوي على مرافق مثل مظلات الجلوس والمرافق الرياضية مثل المشي الرملي وركوب الدراجات.
أشجار للطاقة الشمسية، يوجد بها مظلات وأماكن مخصصة للانترنت و لشحن الهواتف من الطاقة الشمسية.
يوجد منطقة مخصصة للأطفال، يوجد بها ألعاب ومناطق بيع الأعشاب والألعاب الرياضية بأسعار مثالية.

أسعار تذاكر الحديقة القرآنية دبي

يتم دخول الحديقة القرآنية بشكل مجاني تماما، ولكن المرافق الموجودة بها يتم دخولها برسوم، فالبيت الزجاجي تكلفة دخوله خمس دراهم، وكهف المعجزات بنفس السعر، وتفتح الحديقة أبوابها على مدار الأسبوع من السبت إلى الخميس.

Comments are closed.