أسئلة دينية صعبة وأجوبتها مؤكدة، من شأنها أن تعرف المسلم على دينه والكثير من المعلومات الهامة التي ينبغي أن يكون ملمًا بها، حتى يكون ذخرًا لأولاده وينقل لهم التعاليم الدينية السامية، كما أنه من الممكن أن يقوم بتداولها عبر أي من منصات التواصل الاجتماعي، ففي تلك الحالة سوف ينال عظيم الأجر والثواب، لذا ومن خلال موقعنا دعونا نطرح عليكم عدد كبير من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها وذلك من خلال السطور القادمة.

أسئلة دينية صعبة

أسئلة دينية صعبة وأجوبتها

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “من لا يهتمَّ بأمرِ المسلمين ؛ فليس منهم، ومن لم يُصبِحْ ويُمسي ناصحًا لله ولرسولِه ولكتابِه ولإمامِه ولعامةِ المسلمين؛ فليسَ منهم”

لذا حري بكل مسلم ومسلمة أن يكون قلب أي منهما عامر بالإيمان، راغبًَا في أن يحظى برضا الله عز وجل، وذلك من خلال التفقه في الدين والشريعة الإسلامية، لذا دعونا نقدم لكم الكثير من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها المفيدة، وذلك عبر الجدول التالي:

من هو أول من قام بإدخال عبادة الأوثان؟ هو أبو خزاعة عمرو بن لحى.
من هو الصحابي الجليل الذي سل سيف لأول مرة في سبيل الله عز وجل؟ هو الزبير بن العوام رضي الله عنه.
من النبي الذي كفل مريم بنت آل عمران؟ هو سيدنا زكريا عليه السلام، حيث قال الله تعالى “فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ۖ كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ” سورة آل عمران الآية رقم 37
من هو النبي الذي سأل الله عز وجل أن ينزل على قومه مائدة من السماء؟ هو نبي الله عيسى عليه السلام.
من هو نبي الله الذي قال أما بعد، وكان هو أول من قالها؟ هو النبي داود عليه السلام.
من هو نبي الله الذي راودته امرأة العزيز؟ هو نبي الله يوسف عليه السلام، حيث قال الله تعالى “وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ ۚ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ ۖ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ” الآية رقم 23 من سورة يوسف.
كم عدد المذاهب التي يتبعها المسلمون؟ أربعة مذاهب.
من هو الإمام الأول في الأئمة الأربعة؟ هو أبو حنيفة، ومذهبه الحنفي.
من هو الإمام الأول الذي علم أصول الفقه؟ هو الإمام الشافعي.
من هو الصحابي الذي قام بحضور العرضة الأخيرة التي كانت لرسول الله صلى الله عليه وسلم للقرآن الكريم؟  

هو زيد بن ثابت، مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ما هو الحيوان الذي أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله، وما الدليل على ذلك؟ هو البرص، أو الوزغ، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم “أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ أَمَرَ بقَتْلِ الوَزَغِ وَسَمَّاهُ فُوَيْسِقًا”.
ما هي السورة التي ذكرت أكبر عدد من الحيوانات في القرآن الكريم؟ سورة الأعراف.
ما هي ثاني أطول كلمة في القرآن بعد (فأسقيناكموه)؟ هي كلمة (فسيكفيكهم) وقد أتت في قول الله تعالى في سورة البقرة الآية رقم 137 “فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”
كم عدد المرات التي ذكرت فيها كلمة (بلى) في القرآن الكريم؟ ذكرت كلمة (بلى) في القرآن الكريم اثنان وعشرين مرة.

تساؤلات دينية إسلامية مع الإجابة

باقة جديدة من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها نتعرف عليها الآن من خلال السطور القادمة، ذلك لأنها تعرفنا على الكثير من أمور ديننا التي من الممكن أن لم نكن قد تطرقنا إليها من قبل.

من أجل ذلك نرجو منكم المتابعة من أجل الاستفادة بأكبر قدر من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها والذي أتى على النحو التالي:

  • من هو الصحابي الجليل الذي ذكر اسمه في القرآن الكريم؟

هو الصحابي زيد بن حارثة، حيث قال الله تعالى في محكم التنزيل في سورة الأحزاب الآية رقم 37

“وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ ۖ فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا ۚ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولً”

  • ما هن السبع الموبقات؟

هن الشرك بالله، عمل الأسحار، قتل النفس إلا أن يكون بالحق، أكل مال الربا، استحلال مال اليتيم وأكله، التولي في يوم الزحف، قذف المؤمنات، وذلك استنادًا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “اجْتَنِبُوا السَّبْعَ المُوبِقاتِ قيلَ: يا رَسولَ اللهِ، وما هُنَّ؟ قالَ: الشِّرْكُ باللَّهِ، والسِّحْرُ، وقَتْلُ النَّفْسِ الَّتي حَرَّمَ اللَّهُ إلَّا بالحَقِّ، وأَكْلُ مالِ اليَتِيمِ وأَكْلُ الرِّبا، والتَّوَلِّي يَومَ الزَّحْفِ، وقَذْفُ المُحْصِناتِ الغافِلاتِ المُؤْمِناتِ”

  • ما هو الذي سمي بالشرك الأصغر؟

هو الرياء، ومعناه أن يقوم الشخص بعمل أي من الأعمال الصالحة مبتغاة مرضاة الناس وليس الله عز وجل.

  • هل هناك فضل لأذكار الصباح والمساء؟

نعم، فإن من يداوم على قولها، يحفظه الله عز وجل من كل مكروه.

  • من الذي كانت تقصده تلك الآيات “ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا* وَجَعَلْتُ لَهُ مَالًا مَّمْدُودًا* وَبَنِينَ شُهُودًا* وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيدًا* ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ* كَلَّا ۖ إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيدً* سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا* إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ” الآيات من 11 إلى 18 من سورة المدثر؟

هو الوليد بن المغيرة.

  • أين تقع مدينة ثمود؟

داخل المملكة العربية السعودية، وقد تم تغيير اسمها ليصبح مدائن الصالح.

  • كم عدد السجدات التي أتت في القرآن الكريم؟

خمسة عشرة سجدة تم توزيعها لتكون داخل أربعة عشرة سورة قرآنية.

  • من هو الصحابي الجليل الذي قام رسول الله بإطلاق لقب الشهيد الحي عليه؟

هو طلحة بن عبيد الله رضي الله تعالى عنه.

أسئلة دينية صعبة مع الإجابة

على الرغم من كثرة أسئلة دينية صعبة وأجوبتها إلا أنه يسهل حفظها، فديننا الإسلامي دين اليسر، والذي ينبغي أن نتوغل داخله بكل جوارحنا، حتى نحصل على الأجر ونتعرف على سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، مع الكثير من المعلومات الدينية الشائقة :

كم هو عدد الأنبياء الذين ذكرهم الله عز وجل في القرآن الكريم؟ خمسة وعشرون نبيًَا.
من هو الصحابي الجليل الذي لقب بشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم؟ هو حسان بن ثابت رضي الله عنه.
ما هي الأيام التي يطلق عليها الأيام البيض؟ هي الأيام التي تتوسط الشهر القمري، بدءً من اليوم الثالث عشر إلى الخامس عشر، ويسن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الصيام فيهن.
ما هي السورة القرآنية التي بدأت بكلمة (سورة)؟ هي سورة النور، حيث قال الله تعالى “سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ”
ما هي السورة التي سميت بسورة التوديع؟ سورة النصر.
ما هي السورة التي بدأت بذكر ثمرتين، وما هما؟ سورة التين، حيث بدأت بقوله تعالى “والتين والزيتون”
ما هي السورة التي يفضل قراءتها يوم الجمعة، وما الدليل على ذلك؟ سورة الكهف، والدليل هو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قرأَ سورةَ الْكَهفِ في يومِ الجمعةِ أضاءَ لَهُ منَ النُّورِ ما بينَ الجمعتينِ وعن هُشَيمٍ. وقالَ فيه أضاءَ لَهُ منَ النُّورِ ما بينَهُ وبينَ البيتِ العتيقِ. وعن هشيمٍ. موقوفًا وقالَ ما بينَهُ وبينَ البيتِ ومرفوعًا ولفظُهُ من قرأَ سورةَ الْكَهفِ كما أُنزِلَت كانت لَهُ نورًا يومَ القيامةِ”
ما هي السورة التي تم تلقيبها ببني إسرائيل؟ هي سورة الإسراء.
ما هي السورة التي لقبها رسول الله صلى الله عليه وسلم بعروس القرآن، وما الدليل على ذلك؟ هي سورة الرحمن، وأما الدليل على ذلك هو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “لكلِّ شيءٍ عروسٌ ، وعروسُ القرآنِ الرحمنِ”.
ما هي السورة القرآنية التي أطلق عليها سورة القتال؟ سورة محمد.
من هم الذين قالوا “لن نصبر على طعام واحد”؟ هم بنو إسرائيل.
من الذي قال “إني لكما من الناصحين”؟ هو إبليس لعنة الله عليه.
من الذي قال “لأقتلنك” في القرآن الكريم؟ قابيل.
ما هي السورة التي لا تحتوي على حرف الراء، كما أن كل آياتها تنتهي بحرف الدال. سورة الإخلاص.
من هو الصحابي الذي قيل عنه صاحب الهجرات الثلاثة؟ هو الصحابي الجليل أبو موسى الأشعري.

أسئلة إسلامية مع الأجوبة

شقًا آخر من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها نتناوله من خلال السطور التالية، كونها تشعر القلب بجمال الروحانيات، وتقربنا من المولى عز وجل، ليس ذلك فقط، بل إن تلك الأسئلة تجعل من المسلم عارفًا بدينه ومتقربًا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومقتد بهم.

لذا دعونا نتعرف على الكثير من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • من هو الصحابي الجليل الذي لقب بسيف الله المسلول؟

هو خالد بن الوليد رضي الله عنه.

  • ما هي السورة القرآنية التي سميت باسم ركن من أركان الإسلام؟

سورة الحج.

  • ما هي أفضل الأعمال عند الله عز وجل؟

الصلاة على أوقاتها وبر الوالدين.

  • ما هو عدد تكبيرات صلاة العيد؟

سبع تكبيرات في الركعة الأولى، وخمس تكبيرات في الركعة الثانية.

  • ما اسم باب الجنة الذي يدخل منه الصائمون؟

باب الريان.

  • ما هي خواتيم سورة البقرة؟

هي التي تتمثل في قول الله تعالى “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” الآيتين رقم 285، 286

أسئلة دينية صعبة وحلولها

نقدم لكم الآن الكثير من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها حتى يتمكن المسلم من التعرف على دينه عن كثب، حيث إنها تناولت العديد من المعلومات الهامة التي يجب أن تكون في ذاكرتنا عن ظهر قلب.

كون ديننا الحنيف هو أهم ما نفكر به ونبتغي التعمق داخله، في ذلك الصدد دعونا نذكر لكم المزيد من أسئلة دينية صعبة وأجوبتها، وذلك عبر الجدول التالي:

ما هو الوقت الذي تزوج فيه الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة بنت خويلد؟ كان ذلك قبل أن يبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بعشر سنوات.
ما هي الأرض التي أطلق عليها محمد صلى الله عليه وسلم اسم أرض الصدق؟ هي أرض الحبشة.
ما هي أفضل الشهور من الناحية الدينية؟ هو شهر رمضان المعظم.
ما هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم؟ ليلة القدر.
من هي المرأة التي لقبت بأول شهيدة في الإسلام؟ هي السيدة سمية بنت عمار.
ما هو عدد حملة عرش الرحمن، وما الدليل على ذلك؟ هم ثمانية من الملائكة، حيث قال الله تعالى في محكم التنزيل في سورة الحاقة الآية رقم 17 “وَالْمَلَكُ عَلَىٰ أَرْجَائِهَا ۚ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ”
كم عدد المرات التي ذكر فيها الجاهلية في القرآن الكريم؟ تم ذكر الجاهلية في القرآن الكريم أربع مرات.
كم عدد المرات التي ذكر فيها لفظ السلام في القرآن الكريم؟ ذكرت كلمة السلام في القرآن الكريم خمسين مرة.
ما هي السورة التي ذكر في كل آية منها لفظ الجلالة؟ هي سورة المجادلة.
ما هي المعركة التي كانت سببًا في أن يجمع القرآن كله في مكان واحد؟ معركة اليمامة.
كم مرة ذكر لفظ العجل في القرآن الكريم؟ أربع مرات.
كم مرة تم ذكر النصارى في القرآن الكريم؟ تم ذكر النصارى في أربعة عشر موضعًا داخل القرآن الكريم.
كم مرة ذكرت مريم بنت آل عمران في القرآن الكريم. ثلاثة وأربعون مرة.
ما هو عدد الآيات القرآنية المدنية؟ 1712 آية قرآنية مباركة.
من هو أول الصحابة المشاركين في غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم. هو حمزة بن عبد المطلب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تساؤلات إسلامية مع الحلول

هناك بعض التساؤلات التي نود أن نسلط الضوء عليها في سياق تناول أسئلة دينية صعبة وأجوبتها، حيث يتحير المسلم في أمرها، ويود أن يكون هناك دليلًا قاطعًا أمامه، يطمئن له قلبه.

لذا سوف نذكر لكم من خلال السطور التالية أسئلة اسلامية صعبة التي أتت من الكتاب وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم:

  • ما هو عدد مرات الطلاق في الإسلام؟

ثلاث مرات ثم لا يحل كل من الزوجين للآخر إلا بعد أن ينكح كل منهما غيره، وذلك امتثالًا لقول الله تعالى في محكم التنزيل في سورة البقرة، الآيتان رقم 229، 230 “الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ۗ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَن يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ ۗ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ* فَإِن طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىٰ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ ۗ فَإِن طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ ۗ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ”.

  • ما هي عدة المرأة بعد الطلاق؟

ثلاثة أشهر، وذلك لقوله تعالى في محكم الآيات في سورة البقرة الآية رقم 228 “وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ ۚ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَن يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِن كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَٰلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلَاحًا ۚ وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”.

  • ما هي عدة المرأة التي توفي عنها زوجها؟

في سياق تناول أهم أسئلة اسلامية وأجوبتها، علينا أن نعلم أن عدة المرأة الأرملة من شأنها أن تزيد عن المطلقة، حيث حددها الله عز وجل بأربعة أشهر وعشرة أيام، والدليل على ذلك قوله عز وجل “وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا ۖ فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ” سورة البقرة الآية رقم 234

  • ما هي كفارة الجماع في نهار شهر رمضان؟

أن يقوم المسلم بالصيام لشهرين متتابعين، أو إطعام ستين مسكينًا أو عتق رقبة، وذلك لما روى أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “أَتَى رَجُلٌ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: هَلَكْتُ، وقَعْتُ علَى أهْلِي في رَمَضَانَ، قالَ: أعْتِقْ رَقَبَةً قالَ: ليسَ لِي، قالَ: فَصُمْ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ قالَ: لا أسْتَطِيعُ، قالَ: فأطْعِمْ سِتِّينَ مِسْكِينًا قالَ: لا أجِدُ، فَأُتِيَ بعَرَقٍ فيه تَمْرٌ – قالَ إبْرَاهِيمُ: العَرَقُ المِكْتَلُ – فَقالَ: أيْنَ السَّائِلُ، تَصَدَّقْ بهَا قالَ: علَى أفْقَرَ مِنِّي، واللَّهِ ما بيْنَ لَابَتَيْهَا أهْلُ بَيْتٍ أفْقَرُ مِنَّا، فَضَحِكَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حتَّى بَدَتْ نَوَاجِذُهُ، قالَ: فأنتُمْ إذًا”.

  • ما هي الأشهر الحرم؟

هي أربعة أشهر وهم شهر محرم، رجب، ذو القعدة، وذو الحجة.

أسئلة دينية ثقافية وحلها

ما زال الوقت مبكرًا حتى ننتهي من عرض أسئلة من الدين الاسلامي صعبة وأجوبتها، حيث إن ديننا الحنيف لديه الكثير من المعلومات التي يعجز اللسان عن حصرها، لذا نقدم لكم بعضًا آخر من بعض الاسئلة صعبة وأجوبتها، وذلك عبر الجدول التالي:

ما هي السورة التي أطلق عليها سورة العقود؟ سورة المائدة.
ما هي السورة التي تناولت الحديث عن غزوة بدر؟ هي سورة آل عمران.
من هو أول نبي قام بالصوم؟ سيدنا آدم عليه السلام.
من هو خازن الجنة؟ رضوان
من هو خازن النار؟ هو مالك.
ما هو الدعاء الذي يقال بين السجدتين؟ اللهم اغفر لي ذنبي.
من هو النبي الذي تمنى أن يموت؟ سيدنا يوسف عليه السلام.
من هو الذي قام بحفر قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ هو أبو طلحة الأنصاري.
ما هو اسم الشخص الذي قام بوضع الفهرس في القرآن الكريم؟ هو محمد فؤاد عبد الباقي.
ما هو عدد سور القرآن الكريم التي تبدأ بثلاثة أحرف فقط؟ 13 سورة مباركة.
من هو أول الصحابة الذين ولدوا بعد الإسلام؟ هو عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعن والده والصحابة أجمعين.
ما هي السور القرآنية التي سميت تبعًا لأسماء الأنبياء والرسل الكرام؟ سورة نوح، سورة يونس، سورة إبراهيم، سورة محمد وسورة هود.
من هو الصحابي الجليل الذي قامت الملائكة بتغسيله؟ هو حنظلة بن أبي عامر رضي الله عنه.
ما هو اسم أبو بكر الصديق قبل أن يمن الله عليه بالدخول في الإسلام؟ عبد الله بن أبي قحافة.
من هو الصحابي الذي قام بقتل أبي جهل؟ هو عبد الله بن مسعود رضي الله عنه.