أخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم حيث تم خلال الساعات الماضية الإعلان عن موعد توقف منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث ذكرت الوزارة انه سيتم نقل مستفيدي الضمان الاجتماعي إلي الجديد بعد 9 اشهر من التسجيل، وقد وضحت الوزارة انه بالنسبة لصرف الرواتب للمستفيدين الحاليين، يتم بشكل دوري مع بداية كل شهر هجري، أليكم تفاصيل أخبار الضمان الاجتماعي المطور.

أخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم 29 مايو 2022 حيث تم حل مشكلة أن الحساب البنكي تحت التدقيق، وذلك للمستحقين من الضمان المطور، وتم تغير الحالة إلي تم التحقق من الحساب البنكي بنجاح، تستعد وزارة الموارد خلال الساعات القادمة للعمل علي إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور. تفاصيل نقدمها يومياً عبر موقع ثقفني الإخباري فتابعونا.

أخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم 1443

أخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

من الجدير بالذكر أن الضمان الاجتماعي الجديد تم أطلاقة ليستهدف العديد من الفئات بالمجتمع السعودي، لعل ابرز تلك الفئات الأسر الأشد احتياج، والأفراد المتضررة من الانفتاح الاقتصادي وغلاء الأسعار، وذلك لتزويد رواتبهم الشهرية بالدعم المادي، بالإضافة إلي أتاحه الفرصة للمستحقين والمستوفون شروط التسجيل من تحسين المستوي المعيشي، وتحقيق الاستقلال لهم من خلال توفير فرص عمل مختلفة، تؤهلهم إلي أشخاص منتجين، وذلك من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد

أخبار الضمان الاجتماعي المطور 1443 توضيح من وزارة الموارد البشرية

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية عند أطلاقها لنظام الضمان الجديد؛ وضعت العديد من الشروط والأحكام التي يجب علي الراغبين في التسجيل استفتاء تلك الشروط:

  1. أن يكون  الراغب في التسجيل سعودي الجنسية.
  2. يكن مقيم إقامة دائمة في المملكة.
  3. ويتم استثناء الإقامة العديد من الفئات ومن أبرزهم الغير السعودية متزوجة من سعودي.
  4. أن لا يقل الدخل المحسوب للعاملين لحسابهم الخاص أو الأسرة عن الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1,100 ريال للمُعيل و 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  5. تلبية متطلبات الإدارات لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  6. ألا يكون مقيمًا في أي من النزل أو الملاجئ التي ترعاها الدولة.
  7. أن لا يمتلك المستفيد أصولا عالية القيمة.
  8. إذا كان المعيل لديه أكثر من عائلة واحدة، تعتبر كل أسرة مستقلة ولها الحق في الحصول علي معاش منفصل.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أوضحت وزارة الموارد البشرية مصير المستفيدين من النظام الاجتماعي القديم وإمكانيات تحويلهم إلى الضمان المطور، ومدى تأثيره على صرف المعاش، وأوضحت الوزارة أن متلقي الضمان الاجتماعي القدامى المسجلين في الضمان الموسع مشمولون بدورة استحقاق الضمان الموسع بعد 9 أشهر من تاريخ القيد، دون أن يؤثر ذلك على صرف المعاش وفق النظام السابق، أما عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي فقد أكدت الوزارة أنها تسعي جاهدة لتحقيق المساواة بين المستفيدين من المعاش القديم والجديد، ويتم خلال الساعات القادمة إيداع معاش الدفعة السادسة المؤهلة من الضمان المطور.

تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية تمديد فترة التسجيل للضمان المطوَّر لجميع المستفيدين من الضمان السابق حتى 4/5/1443  الموافق للتاريخ الميلادي 30/10/2022 ليتسنى لهم التسجيل ، وأكدت أنه لا توجد نية لخفض أو إيقاف مستفيد خلال الفترة أو بعد تحويله إلى نظام الجديد.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد أكدت أن موعد صرف الضمان للمستفيد من مقطوعة الضمان الاجتماعي، يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، أما المستفيدين من الضمان الجديد يتم صرف الدفعات تدريجياً من اليوم 21 من كل شهر وحتي 25 من نفس الشهر الجاري، وأكدت الموارد أن الوزارة تعمل علي تحديد موعد لصرف الرواتب الشهرية للمستفيدين من الضمان القديم والجديد في وقت واحد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

يمكنك الآن التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال التالي:

  • الولوج إلي الموقع الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية من الواجهة الرئيسية للموقع.
  • اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  • إنشاء حساب جديد ثم اضغط عليها.
  • أدخال بيانات المستفيد من خلال الحقول المخصصة لذلك.
  • سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة تحتوي على تأكيد.
  • ثم أدخل الرسالة المرسلة إليك وانقر فوق “تأكيد”.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم اختيار الراتب التقاعدي المضمون.
  • اقرأ جميع المعلومات والشروط والأحكام واضغط على زر تسجيل الدخول للخدمة.
  • أدخل جميع بيانات العائلة واملأ جميع البيانات المطلوبة، ثم قم بتحميل المرفقات المطلوبة.
  • اقرأ الشروط والأحكام ثم اقبلها واضغط على إرسال.
  • بعد ذلك احتفظ برقم الضمان الاجتماعي، حتى تتمكن من استخدامه في خدمة الاستعلام عن أهلية المستفيد.