وزارة البيئة والمياه والزراعة توضح طريقة الاستعلام عن أهلية دعم ريف

متى يتم التحقق من أهلية دعم ريف؟ وكيف استعلم عن الدعم الريفي برقم الهوية عن طريق بوابة ريف السعودية، نرفق لكم عبر موقع ثقفني الإجابة على متي تنزل اهلية ريف؟.

هل تبحث عن طريقة لمعرفة ما إذا كنت مستحقًا للحصول على دعم ريف أم لا. سوف نعرض لك كيفية الاستعلام على حالة استحقاقك للدعم من خلال الدخول إلى بوابة ريف السعودية.

برنامج دعم ريف

صرح برنامج ريف بأن الاستعلام عن الأهلية يتم عن طريق بوابة ريف الإلكترونية، إلا في حال تأخر ظهور الحالة وتأخر دراسة الطلب. فيجب على المستخدم زيارة الفرع التابع للمنطقة الإدارية التي يعيش فيها لمعرفة أسباب التأخير. وستغرق دراسة الطلب مدة 90 يوماً من تاريخ التقديم.

وأعلن البرنامج عن إجراء تحديثات على بوابة ريف لذلك يمكن الدخول إلي ريف عن طريق النفاذ الموحد أبشر. حيث يمكن للمستفيد الاطلاع على الخدمات الأخرى التي تقدمها بوابة ريف الإلكترونية، بما في ذلك مجموعة من المعلومات القيمة حول الدعم.

متي تنزل أهلية ريف؟

ردت وزارة البيئة والمياه والزراعة على المواطنين الذين يسألون عن متي تنزل أهلية دعم ريف؟وأكدت أن الاهلية تنزل بشكل مباشر مع نهاية كل شهر ميلادي، ويمكن التحقق من نتائج اهلية ريف عن طريق الدخول إلى الحساب الشخصي للمستفيد في منصة ريف.

كيفية التحقق من أهليه ريف

يمكن الآن للمستفيدين الاستعلام عن أهلية ريف السعودية وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة تتضمن في التالي:

  • تسجيل الدخول إلى رابط منصة ريف السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال بيانات الحساب المطلوبة، بما في ذلك رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • انقر فوق دراسة الاهلية من القائمة الجانبية.
  • ثم حدد تبويب عرض.
  • انتظر حتى تظهر تفاصيل الطلب.

كم مدة دراسة الطلب في ريف؟

يستغرق مدة الانتظار بعد التسجيل للحصول على دعم الريف 90 يومًا وفقًا لإعلان برنامج الريف. في حال تأخر الإعلان عن الأهلية لبضعة أيام، يتعين على المستفيد زيارة رابط المنصة أو الاتصال على رقم دعم ريف المجاني الموحد.

وفي حال كان طلب الدعم مقبولًا، فإنه يتعين على المستفيد الانتظار حتى الإعلان عن النتائج في نهاية الشهر، وبالتالي يتم صرف الدعم في الدفعة التالية. ومع ذلك، إذا كان الطلب قيد الدراسة، فهذا يعني أنه لم يتم بعد فحص الطلب.

Comments are closed.