مع اقتراب حلول فصل الصيف تواجه الأمهات وربات المنزل مخاوف بشأن طريقة طرد الناموس والحشرات والصراصير وكيفية استخدامها في طردهم نهائيًا من المنزل، فالصيف لشدة حرارته تترك الحشرات مخابئها تحت الأرض التي اختبأت فيها من  البرودة الشديدة، لتظهر على الأرض مرة أخرى بسبب الحرارة الشديدة، وتعتبر هذه الحشرات الصغيرة من أكثر الأشياء الخطيرة التي قد تساهم في نقل الأمراض بصورة كبيرة بين أفراد المنزل وانتشار العدوى والميكروبات.


طرق طرد الناموس والحشرات والصراصير

1. طريقة طرد الذباب من المنزل نهائيًا


نبات الريحان

  • قومي بزراعة نبات الريحان حول المنزل أو على أبواب الغرف التي ينتشر بها الذباب،
  • حيث أن الريحان يتميز برائحة عطرة بالنسبة للأنف البشرية ولكنها منفرة بالنسبة للحشرات
  • وخاصة الذباب فتعمل على إبعاده تمامًا من المنزل.

نبات اللافندر

  • اللافندر من النباتات التي لها رائحة قوية وتساهم هذه الرائحة في طرد الحشرات والذباب من غرف المنزل وطردها نهائيًا
  • فيجب إما زراعته حول المنزل أو وضعه بداخل زجاجات بلاستيكية في الغرفة التي يظهر بها بكثرة.

ورق الغار

يعتبر اللافندر من النباتات التي طعمها يتميز بأنه مُر قليلًا ورائحته نفاذة ولا تحب الحشرات الروائح النفاذة فهي تكون قوية جدًا على حاسة الشم الخاصة بها مما قد تتسبب في قتلها تمامًا.

نبات النعناع

يعتبر النعناع أحد أشهر النباتات التي تقوم بطرد كل أنواع الحشرات والناموس ولذلك تقوم بعض ربات المنزل بزراعته حول المنزل في الحديثة مثلا أو على الشرفة حتى تطرد أي حشرات من الاقتراب من المنزل.

 

2. طريقة طرد الصراصير من المنزل

بواسطة الصابون والماء

قومي بتحضير خليط الماء والصابون وقومي بوضعه في زجاجة بخاخ وقومي برّش الأرضية سواء أرضية الحمام أو المطبخ أو أي غرفة تكثر بها الصراصير واتركيها ليلة كاملة حتى تخنق الصراصير وتساهم في قتلها نهائيًا.

بواسطة غاز الأمونيا

يعتبر غاز الأمونيا أحد الغازات والمواد الطبيعية التي تساهم في قتل الصراصير نهائيًا حيث أنه يحتوي في مكوناته على مواد قاتلة للحشرات وخاصة الصراصير، فنقوم بوضعها داخل زجاجات ونرّش بها الأرضيات حتى نتخلص تمامًا منها.