حياة اليومية

وداعاً للحشرات بعد الآن.. طريقة فعالة للقضاء على الصراصير والحشرات الزاحفة مهما كانت معششة بدون اي مواد كيميائية




القضاء على الصراصير هو أحد الأعمال التنظيفية الأساسية في المنزل، حيث يتعرض المنزل لدخول بعض أنواع الحشرات الضارة للمنزل، وبالتالي تتسبب تلك الحشرات في بعض الأمراض للإنسان، حيث تدخل الصراصير إلى المطبخ أو الحمام أو أي غرفة من غرف المنزل، فلابد من منعها من الدخول وقتلها حتى لا تضر أحد، ولذلك يوجد طرق متعددة تساهم في القضاء على الصراصير بصورة طبيعية وبكل سهولة دون التسبب في أي خطورة على حياة الأفراد.

طرق طبيعية للقضاء على الصراصير

يمكن القضاء على الصراصير الموجودة في المنزل من خلال تنفيذ أحد الطرق التالية:

  1. استخدام ورق الغار لطرد الصراصير من المنزل، حيث أن رائحة ورق الغار تجعل الصراصير تهرب وتنفر من المكان الموجودة به، فيمكن نثر بعض أوراق الغار في مداخل المنزل، وأيضا في أرضية المطبخ، ونثرها في الأماكن الموجود بها الصراصير.
  2. يمكن قتل الصراصير من خلال عمل محلول مكون من الماء وسائل تنظيف المواعين وبيكربونات الصوديوم، ورش هذا المحلول على الصراصير، فستموت فورا.
  3. يجب رش الزيوت العطرية التي تكرهها الصراصير على الرغم من حب الناس لها، ولكن تنفر منها الصراصير فورا، بمجرد أن تشم رائحتها مثل زيت إكليل الجبل.
  4. عمل طعام سام للصراصير يتكون من السكر وحمض البوريك، حيث أن السكر هو المادة التي سينجذب لها الصراصير بسبب حبهم الشديد لها، وحمض البوريك هو المادة السامة التي تقوم بقتل الصراصير، وللعلم أن هذا الحمض غير سام على الحيوانات المنزلية كالقطط والكلاب والعصافير وآمن على الإنسان.

نصائح فعالة للتخلص من الصراصير نهائيا

يوجد بعض النصائح الفعالة التي تساهم في القضاء على الصراصير دون التسبب في أي أذى للبشر، حيث أن تلك النصائح تتمثل فيما يلي:

  • لابد من نظافة المنزل باستمرار من بقايا الطعام، حيث أن الصراصير تتجمع حول بقايا الطعام، وخاصة الموجودة في المطبخ.
  • لابد من تغطية أي أطعمة موجودة في المطبخ أو على السفرة، حتى لا تقترب منها الصراصير.
    لابد من تنظيف حوض المواعين من أي مواعين متسخة موجودة في حوض المطبخ، وتنظيف المواعين باستمرار دون إهمالها لوقت طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة