حياة اليومية

هيرجع كأنه جديد.. تنظيف وتلميع شباك المطبخ السلك من الدهون والصدي والأتربة بمكون ميخطرش علي بالك




تنظيف وتلميع شباك المطبخ السلك، يتعرض شباك المطبخ إلى الأتربة والهواء وكذلك بخار الأطعمة التى يتم طهيها في المطبخ، وتجد الأمهات سلم شباك المطبخ يتراكم عليه كمية كبيرة من الأوساخ والدهون، وتحتاج إلى طريقة بسيطة لتنظيفه من هذه الأتربة وجعل السلك يضئ، حيث أن الطهي المتكرر في المطبخ يسبب تصاعد أبخرة الأطعمة وتراكم الدهون على جوانب المطبخ الخشب أو الألومنيوم وسلك الشباك، وتنزعج الأمهات من هذه الدهون التي يصعب إزالتها، حيث تسبب هذه الدهون مظهر غير لائق، لذلك سوف نوضح لكِ طريقة بسيطة يمكنك من خلالها تنظيف شباك المطبخ السلك من الدهون والأتربة بكل سهولة.

طريقة تنظيف شباك المطبخ السلك

شبابيك المنزل من أكثر الأثاثات التي تتعرض للأوساخ بشكل مستمر، وخاصة شباك المطبخ فهو معرض للأتربة وأبخرة الطعام، لذلك نجد الدهون تتراكم بشكل سريع على سلك المطبخ نتيجة تراكم الأتربة التى تزيد من سمك الأوساخ، وتحتاج الأمهات إلى خلطات سحرية للتخلص من هذه الدهون، لذلك هناك عدة طرق عليكِ إتباعها لتنظيف شباك المطبخ السلك.

تنظيف السلك من الغبار والأتربة

لابد من التخلص من الأتربة المتراكمة على سلك شباك المطبخ أولاً قبل تنظيفه من الدهون، حيث يتم التنظيف من خلال فرشاة صغيرة الحجم ونقوم بتمريرها على السلك حتى يتم إزالة جميع الأتربة، أو من خلال استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة بسرعة، ولابد من إزالة الأتربة بشكل يومي.

استخدام الزيت لإزالة الدهون

يتم تحضير قطنة بيضاء مغموسة في أي نوع من أنواع الزيوت وتمريرها على الدهون المتراكمة على سلك شباك المطبخ، حتى يتم إزالة هذه الدهون.

غسل الشباك بالماء الساخن

تتم هذه الخطوة من خلال غسل الشباك من أي دهون متراكمة، حيث يتم توفير سلك مخصص لغسل الأطباق وصابون غسيل أطباق وخل، ويتم صب الماء الساخن على الشباك وتدليكه بالسلك والصابون والخل حتى يتم التنظيف الكلي، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة كل شهر.

تجفيف سلك المطبخ

عند تصاعد الأبخرة على السلك لابد من تجفيفه بشكل يومي، وخاصة بعد الإنتهاء من الطبخ مباشرة لمنع تراكم الأتربة وفساد السلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة