هيرجع جديد في ثواني…تنظيف الكنب الشمواه من الأوساخ والبقع من غير دعك ولا مجهود

تنظيف الكنب الشمواه من الأوساخ والبقع،  هناك العديد من الأنواع للقماش في مقالنا اليوم سنتحدث عن ارقي نوع من القماش وهو الشمواه، يعد قماش الشمواه من الأقمشة الراقية لذلك تدخل في العديد من الصناعات مثل صناعات الأحذية والملابس والعديد من الصناعات المهمة الأخرى حيث أن هذا النوع من القماش يعطي مظهر مميز وجمالي، مما يعطي مظهر جمالي وأكثر فخامة للمكان، من عيوب الشمواه أنها سريعة التلف فيجب التعامل معها بعناية شديدة، من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشمواه هي تنظيفها بطريقة خاطئة وفي مقالنا اليوم سنتعرف على افضل طريقة لتنظيف الشمواه بطريقة صحيحة.

تنظيف الكنب الشمواه من الأوساخ

  • قبل البدء في عملية التنظيف يجب أولا أن تقومي بمسح الأوساخ الموجودة على الشمواه باستخدام قطعة قماش نظيفة أو فرشاة ناعمة حسب المتوافر لديك، احرصي على تنظيف الأوساخ بلطف حتى لا تتلفي الشمواه.
  • افضل طريقة لتنظيف الشمواه الغير ملون أن تنظيفها عن طريق قماشة مبللة قومي بإحضار قماشة مبلله واعصريها جيدا من الماء وامسحي بلطف على الشمواه، وامسحي اكثر من مره على البقع الواضحة في القماشة.
  • إذا كأن الشمواه ملون فلا أنصحك أن تستخدمي معه كمية كبيرة من الماء حيث أن الماء سوف يؤثر على لون القماشة ويجعل لونها باهت، يفضل بدلا من ذلك أن تستخدمي قطعة قماش مبللة بشكل بسيط جدا وتقومي بمسح الشمواه بلطف.
  • بعد الانتهاء من تنظيف الشمواه احضري قطعة قماش جافة تماما وتخلصي من الماء الموجود على القماش.
  • بعد تجفيف الشمواه بواسطة قطعة القماش استخدمي الفرشاة الناعمة لإرجاع النظر الأصلي للشامواه مرة اخرى هترجع كأنها جديدة.
  • متوفر الآن في الأسواق العديد من المنتجات التي تعمل على تنظيف الشمواه كل ما عليكي هو رش الخليط على القماشة وتجفيفه بواسطة قطعة قماش جافة وفرشاة ناعمة وسترجع كأنها جديدة، المهم الالتزام بالقواعد المدونة على الخليط.

في الختام، يجب أن تلتزمي بالطرق الصحيحة للعناية بالشمواه، مثلا عندما تقومي بتنظيف قماش الشمواه استخدمي الماء الفاتر والقماش الناعم للتنظيف، واحرصي على عدم استخدام كميات كبيرة من الماء على الشمواه، ويفضل لو استخدمي ماء حتى لو بسيط أن تقومي بتجفيفه بواسطة قطعة من القماش الجافة، إن لم تنفع معك هذه الطرق استخدمي منتجات العناية بالشمواه و عليكي الالتزام بالطرق الصحيحة لاستخدامها لتحقيق أقصى استفادة.

Comments are closed.