هل يمكن شرب ماء المكيف بعد خروجه وممكن تستخدمه في إيه في بيتك بدل ما ترميه كله

يتكون جسم الإنسان من 70% مياه لذلك نحتاج إلى مصدر موثوق خاصةً لمياه الشرب حتى تلبي احتياجاتنا اليومية من الماء وحتى تحافظ على أجسامنا رطبة نضرة خاصة مع ازدياد درجات حرارة الجو فقد نلاحظ احتياجنا الزائد للمياه بالإضافة لاستخدامنا الزائد لمكيف الهواء والمبردات، فتجد نزول كميات كبيرة من الماء من أجهزة التكييف فيبدأ يزداد التساؤل حول إمكانية شرب ماء المكيفات.

هل يمكن شرب ماء المكيف

الإجابة على هذا السؤال بكل بساطة هي لا فشرب ماء المكيف لا ننصح بشربه ويعرف أيضًا بماء التكثيف:

  • ماء مكيف الهواء:هي المياه التي يتم تجميعها من ملف مبخر المكيف خلال عملية التبريد، بالرغم أن مياه التكييف تعد بصورة عامة نظيفة وخالية من أي ملوثات.
  • تنقية مياه المكيفات: لكن لم يتم تنقية مياه المكيف بنفس الطريقة التي يتم بها تنقية الماء المقطر عموماً لذلك ولا تعتبر ماء آمن للشرب، حيث يمكن استخدامها في الزراعة أو في تنظيف المنزل او لتلميع الأرضيات، ولكن لا يمكن استخدامها للاستحمام أو للشرب.

هل ماء المكيف ماء مقطر

  • مياه المكيف غير مقطرة: لأنها لا تمر بعملية خاصة يطلق عليها التقطير، حيث يتم غليها ثم يتم تجميعها بخار وتبرد حتى يتم إزالة الشوائب وأي ملوثات بها حتى تصبح آمنة ونقية صالحة للشرب.
  • ماء المكيف لا يتم معالجتها بنفس الطريقة، بل يتم تجميعها مباشرة من ملف المبخر أثناء تشغيل التكييف فلا يتم تنقيتها وإزالة الشوائب و الملوثات، لذلك لا تصبح  آمنة للشرب بشكل عام وزارة على صحة الإنسان.
  • ليست بالضرورة أن مياه المكيف تكون متسخة أو ملوثة بل تكون نظيفة وخالية من الشوائب لأنها يأتي من الرطوبة في الهواء ولا تلامس أي مصدر خارجي يعرضها للأوساخ أو البكتيريا.
  • بل يتم تجميع ماء المكيف   عادةً في علبة أنبوبة أسفل مكيف الهواء ويتم تصريفها بعيدًا من خلال خرطوم.
  • لكن قد تحتوي الملفات داخل مكيف الهواء على ملوثات وميكروبات تأتي مع مياه الصرف وخاصة إذا كان المكيف قديمًا، فتكون هذه المياه نقية من الناحية النظرية ولكن عمليًا مليئة بالميكروبات.

[ad_2]

Comments are closed.