تعد الصراصير من الحشرات الناقلة للعديد من الأمراض والجراثيم، لذلك فإن ظهورها في المنزل يشكل مصدر قلق وخوف من قبل الأمهات وربات البيوت، بما يدفعها إلى البحث عن وسائل فعالة للقضاء عليها، وقد أثبتت بعض الدراسات وفقاً لآارء بعض العلماء أن تعرض الصراصير لأنواع مختلفة من السموم، جعلها جسمها يكون مناعة من خلال انتاج بروتينات مضادة لتلك الأنواع من السموم، بما يجعلها تقاوم بعض أنواع المبيدات الحشرية والسموم، ويتمير الصرصور بقدرته على التكيف والعيش في أي بيئة أو أي وسط يستطيع فيه الحصول على الغذاء، بما يساعده على العيش والتكاثر، وإليك سيدتي بعض الوسائل الفعالة الآمنة للقضاء على الصراصير ومنع ظهورها في المنزل:

طريقة القضاء على الصراصير الكبيرة

1- ملعقة من صودا الخبز.
2- ملعقة من السكر.

طريقة التحضير

1- قومي بخلط السكر مع صودا الخبز في وعاء صغير الحجم، حتى يتجانسا معاً.

2- ثم قومي بتوزيع مزيج صودا الخبز والسكر في كل أنحاء وزوايا المنزل، أو أماكن ظهور الصراصير.

3- يتميز خليط صودا الخبز والسكر بقدرته الفعالة على تدمير الجهاز المناعي للصرصور، بما يساعد على التخلص منها في أقل فترة زمنية ممكنة.

القضاء على الصراصير باستخدام مسحوق البن

  • نظراً لانجذاب الصراصير إلى مادة الكافيين التي تحتوي عليها القهوة، لذلك يتم استخدامها كطعم لاصطياد الصراصير والتخلص منها.
  • وتعتمد تلك الطريقة على ملء أكواب من الماء والقليل من البن، ثم نضعها في أماكن ظهور الصراصير أو في الفتحات والثقوب الصغيرة الموجودة في الجدران والحوائط، بما يتسبب في سقوط الصراصير في الماء، بما يتسبب في غرقها.

التخلص من الصراصير باستخدام النعناع البري

1. وتتمثل تلك الطريقة في وضع أوراق من النعناع البري في إناء على النار، مع إضافة كمية مناسبة من الماء.

2. ونترك الأوراق حتى تغلي تماماً، ثم نسكبها في زجاجة رش مناسبة الحجم.

3. ونبدأ برش أماكن ظهور الصراصير بالخليط الناتج ، حيث يعد مبيداً حشرياً طبيعياً فعالاً للقضاء على الصراصير، ومنع ظهورها في المنزل.

4. احرصي على تكرار تلك العملية مرتين في اليوم، للتخلصي من أي صراصير قد تتواجد بمنزلك.