نظيفي السجاد من البقع بدون ماء على الناشف

يعد السجاد أحد أهم عناصر الديكور في المنزل، فهو يضيف لمسة من الأناقة والجمال إلى المكان، كما أنه يساعد على عزل الصوت وتوفير الراحة للقدمين، ومع ذلك فإن السجاد يحتاج إلى التنظيف بشكل دوري للتخلص من الأتربة والغبار والبقع، وذلك للحفاظ على مظهره ومنع انتشار الأوساخ والبكتيريا.

أن هناك العديد من الطرق المختلفة لتنظيف السجاد، منها الطرق التقليدية التي تستخدم الماء والصابون، ومنها الطرق الحديثة التي لا تستخدم الماء، وتعد طريقة تنظيف السجاد بدون مياه من الطرق الفعالة والسهلة التي يمكن استخدامها في المنزل، خاصة في فصل الشتاء عندما يكون الجو بارد.

تنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية

تعد المكنسة الكهربائية من أهم الأدوات التي يجب استخدامها لتنظيف السجاد، حيث تساعد على إزالة الأتربة والغبار والشعر من السجاد، ويجب استخدام المكنسة الكهربائية على أعلى قوة شفط، كما يجب استخدام الأداة ذات الشعيرات الحادة لتفكيك القاذورات اللاصقة.

رش صودا الخبز

بعد الانتهاء من تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية، يمكن رش صودا الخبز على السجاد، خاصة في المناطق التي بها بقع، وتعمل صودا الخبز على امتصاص الروائح الكريهة وبعض البقع، كما أنها تساعد على تنظيف السجاد بشكل عميق.

تنظيف البقع

إذا كان هناك بقع على السجاد، فيمكن استخدام بعض المواد الطبيعية لتنظيفها مثل:

خلطة الخل والملح

تتكون هذه الخلطة من نصف كوب من الخل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من الملح، ويمكن استخدامها لتنظيف البقع الناتجة عن الطعام والشراب.

كريم الحلاقة

يمكن استخدام كريم الحلاقة لتنظيف البقع الدهنية، وذلك عن طريق فرك البقعة بكريم الحلاقة ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة.

بيكربونات الصوديوم

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لتنظيف البقع الجافة، وذلك عن طريق رش البقعة ببيكربونات الصوديوم وتركها لمدة ساعة ثم كنسها.

استخدام البخار

يمكن استخدام البخار لتنظيف السجاد، حيث يساعد على إزالة الأوساخ والبقع العميقة، ويمكن استخدام جهاز البخار الخاص بتنظيف السجاد، أو يمكن استخدام مكواة البخار المنزلية.

استخدام فرشاة ناعمة

بعد إزالة البقع، يمكن استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف السجاد مرة أخرى، وذلك لإزالة أي بقايا من الأوساخ أو المواد المستخدمة في التنظيف.

Comments are closed.