الأخبار

موقع moe.gov.eg للاستخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادية 2022 الترم الثاني الشرقية وجميع المحافظات برقم الجلوس





موقع استخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022 الترم الثاني جميع المحافظات. منذ انتهاء العملية التعليمية للشهادة الاعدادية في مصر، بدأ الطلاب بالانتظار، إلى حين صدور النتائج، إذ ظهرت نتائج الشهادة الإعدادية لبعض المحافظات، ولم تكن نتائج بعض المحافظات قد صدرت، إذ بدأ الطلاب يبحثون عن موعد ظهور النتيجة، بمشاعرٍ ممزوجة بين الخوف والقلق، في قلوبهم حماسٍ كبير ليتأهلوا للمرحلة الثانوية، إذ يستطيع الطالب أو ولي أمرهُ باستخراج النتيجة من خلال الرابط المخصص لنتيجة الشهادة الإعدادية. وسوف نستعرض لكم من خلال الفقرات التالية كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني برقم الجلوس من خلال موقع الوزارة.

موقع استخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022

ما زال البحث مستمر، ومحركات البحث تتصدر نتيجة الشهادة الإعدادية في مصر، إذ أنّ طلاب المحافظات ما زالوا يبحثون عن نتيجة الشهادة الإعدادية في مصر، وتتوالى خلال هذه الأيام إعلان النتائج بالمحافظات المختلفة. بعد إنتهاء عمليات التصحيح والمراجعة وأعتماد النتائج من قبل السادة المحافظين. وعملت وزارة التربية والتعليم في مصر من تحديد بعض الخيارات التي يستطيعون من خلالها استخراج نتيجة الشهادة الإعدادية وهي:

  1. يمكنك معرفة النتيجة من خلال الرقم القومي.
  2. معرفة النتيجة من خلال رقم الجلوس.
  3. معرفة النتيجة من خلال الاتصال بالهاتف من أي هاتف محمول ٧٥٧٥.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في مصر

عملت كافة المديريات التعليميّة في المحافظات المصرية من الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق، وفي اللحظة التي انتهت فيها من هذه العمليات أعلنت عن موعد لصدور النتيجة، وأتاحتها على رابط نتائج التعليم الأساسي. كما أنّ الطلاب منذ نهاية الامتحانات أصبح اهتمامهم الوحيد هو نتيجة الشهادة الإعدادية، فهذه المرحلة من أهم المراحل الدراسية التي يمر بها الطالب، وبعد إعلان وزارة التربية والتعليم في مصر عن وجود رابط، أصبح من السهل الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وبعد أنْ يتم إعلان النتيجة عبر الرابط ، يتم تواجدها في المدارس بعد عدة أيام من ظهورها.

وللحصول على النتيجة يرجى إتباع الخطوات التالية:

كما بامكانكم من خلال صندوق التعليقات الذي بالاسفل الان مشاركتنا بالبيانات التي جاءت مطلوبة للاستعلام عن نتائج الطلاب سواء الصف الثالث الاعدادي او غيرها من النتائج التي بامكانكم الحصول عليها والاستعلام عليها اون لاين بالاسم الرباعي او رقم الجلوس او غيرها من البيانات التي جاءت مطلوبة للحصول على تلك النتائج التي من المنزل سيتمكن جميع الطلاب الحصول عليها بالاعتماد على موقع وزارة التربية والتعليم

تقسيم الدرجات فى الصف الثالث الاعدادي

  • مادة اللغة العربية: تكون 80 درجة، والنجاح يكون من 40 درجة
  • مادة اللغة الإنجليزية: 60 درجة، والنجاح يكون من 30
  • مادة الدراسات الأجتماعية: 40 درجة، والنجاح من 20
  • مادة الرياضيات: تكون 60 درجة، والنجاح من 30
  • مادة العلوم:40 درجة، والنجاح بدءا من 20
  • مادة المجموع الكلي: 280 درجة، والنجاح يكون من 140

نتيجة التعليم الاساسي 2022 ترم ثاني

نتيجة التعليم الاساسي 2022 الفصل الدراسي الثاني على مدار وراس الساعة بامكانكم الاستعلام عليها اون لاين وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على مدار الساعة وذلك من خلال الدخول على موقع الوزارة الرسمي واجراء الاستعلام عن تلك النتائج اون لاين فى كافة المحافظات المصرية بشكل وبصورة الكترونية اون لاين




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة