الأخبار

موقع تجديد البطاقة المدنية للكويتي مع تغيير الصورة 2022 بالتفصيل



تجديد البطاقة المدنية أون لاين في الكويت 2022، تسمح تلك الخدمة للأفراد الكويتيين بالقيام بمعاملة تجديد البطاقة المدنية الخاصة بهم ولأفراد أسرتهم وهي بطاقة هوية يشار لها بالبطاقة المدنية وتحمل المعلومات الشخصية للفرد ومهمة للوصول الى الخدمات الحكومية في كل القطاعات، ويمكن للمتعامل اتخاذ سلسلة من الخطوات لإتمام تجديد البطاقة المدنية الكويتية مع تغيير الصورة  عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والإجراء هنا.


من خلال المقال التالي يمكنك فهم كيف تجري عملية تجديد البطاقة المدنية للجنسية الكويتية.


طريقة تجديد البطاقة المدنية الكويتية مع تغيير الصورة

  1. يرجى الانتقال مباشر للخدمة وهي تجديد البطاقة المدنية لفرد كويتي مع تغيير الصورة عبر https://e-envelope.paci.gov.kw/EServices.aspx
  2. البحث عن الرقم المدني وإدخاله في الخانة المطلوبة على الموقع وكذلك بالنسبة للرقم المسلسل للبطاقة وتجده خلف البطاقة لديك.
  3. إضافة رقم الموبايل لمستفيد  هذه الخدمة ثم الضغط على ايقونة اضغط “لإرسال رمز التحقق” وفي إثر ذلك
  4. سوف تستلم رمز عبارة عن ارقام من اجل التحقق من الموبايل عبر إعادة إدخاله في الحقل المخصص ثم الضغط على أيقونة اضغط للتأكد من الرمز والمتابعة
  5. يطلب منك في هذه المرحلة تحميل المرفقات المطلوبة وتتمثل في صورة البطاقة المدنية او جواز السفر لمن اكمل 5 سنوات يكون صادر حديثا، وتحميل الصورة الشخصية لمقدم طلب تجديد البطاقة المدنية
  6. يتم الموافقة على الشروط الواردة في اللائحة ثم الضغط على استمرار، وفي هذه اللحظات
  7. يتم نقلك لصفحة تتم فيها معالجة طلبك كل ما عليك القيام به النقر على استمرار وبذلك يتم التأكيد على البيانات ويتم  استلام طلبك بنجاح.
  8. وإلى هنا تتمكن من طباعة إيصال المعاملة بالضغط على print.

مواضيع ذات علاقة: رابط الاستفادة من توصيل البطاقة المدنية الكويتية

متطلبات خدمة تجديد البطاقة المدنية أون لاين للكويتي

تظهر بعض المتطلبات المرتبط بالوثائق الخاصة بالهوية حيث يجب توفرها عند التقديم على تجديد البطاقة المدنية وفق الآتي

  • الصورة الشخصية للمواطن الكويتي
  • صورة بطاقة مدنية سارية تخص المواطن
  • صورة الجواز لمن اكمل خمس سنوات بحيث يكون الجواز حديث الإصدار، او اثبات جنسية مع صورة لمن اكمل 5 سنوات وليس لديه جواز سفر حديث.

رابط تجديد البطاقة المدنية الكويت

يسهل العثور على رابط تجديد البطاقة المدنية من خلال الرابط المرفق، الرابط المشار اليه يمنح خدمة تجديد البطاقة مع تغيير للصورة الشخصية واستبدالها بأخرى حديثة.

وهكذا يمكنك الاستفادة من تجديد البطاقة المدنية الكويت أون لاين، وقد بدأنا وختمنا المقال بنصائح وافية لإجراء تجديد الأفراد بطاقاتهم المدنية مع تغيير الصورة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة