الأخبار

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني ١٤٤٣ حسب التقويم الدراسي وزارة التعليم السعودية



موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني ١٤٤٣، بعد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعديل التقويم الدراسي الجديد ومتى اختبارات الترم الثاني 1443، حيث أصبح العام الدراسي في المملكة العربية السعودية ثلاثة فصول. ويزداد في الوقت الراهن البحث بشكل دوري من قبل الطلاب واوليائهم عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد اختبارات الفصل الثاني 2022 حسب النظام التعليمي الجديد المتبع بالمملكة، يذكر ان وزارة التعليم السعودية سعت لتحديث المنظومة التعليمية وذلك وفقا لما جاء به برنامج رؤيا المملكة المستقبلية 2030، وبمجرد الوصول الى موعد الاختبارات النهائية نلاحظ اختلافات كبيرة في تاريخ الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1443 وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال فتابعونا للنهاية.


موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني ١٤٤٣

من اجل الرفع من مستوى التعليم داخل المملكة العربية السعودية. اعتمد الباحثون في النظام الجديد على 3 فصول دراسية. كما تم تحديد ساعات إضافية من اجل ان يتمكن الطالب من التحصيل العلمي الجيد وفق أحدث ما توصلت اليه مختلف أنظمة التعليم العالمية، وبمجرد اعلان نتائج الترم الأول في المملكة، ازداد التساؤل عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني ١٤٤٣ والتي جاءت كالتالي:


  • سوف تبدا الاختبارات النهائية الترم الثاني للعام الدراسي 2021-2022 في المملكة العربية السعودية. يوم الأحد الموافق 26 رجب 1443هـ الموافق لـ 27 – 02- 2022م
  • سوف يمتحن الطلاب في مختلف المواد لمدة  عشرة أيام
  • كما ستبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني في 7 شعبان 1443هـ. على ان تستمر عشرة أيام أخرى قبل الرجوع للدراسة في الفصل الدراسي الثالث.
  • سيبدأ الترم الثالث يوم السابع عشرة من شهر شعبان 1443هـ الموافق لـ 20-03-2022م.
  •  نهاية العام الدراسي  في  01 من ذي الحجة 1443هـ الموافق لـ 30 يونيو 2022م. على ان يأخذ الطلاب إجازة طويلة.

آلية الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثاني

بعدما بينا لمتابعينا الكرام من السعودية  موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني ١٤٤٣، سوف نضع بين ايديكم آلية اجراء اختبارات الترم الثاني 1443 لمختلف المراحل التعليمية حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية

  • اختبارات المستوى الابتدائي سوف تتم تبعاً لنظام التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية https://schools.madrasati.sa.
  • الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية ستكون بشكل حضوري بعدما اكمل كافة الطلاب من تجاوز عمرهم 12 عاما التلقيح ضد فيروس كورونا. على ان يتم تقسيم طلاب المستوى المتوسط والثانوي على مجموعات ويتم الامتحان في مادتين الأكثر في اليوم الواحد.
  • كل طالب من مرحلة المتوسطة لم يأخذ الجرعات عليه ان يؤدي اختبارات الفصل الثاني عبر منصة مدرستي.

"<yoastmark

إلى هنا نصل الى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني ١٤٤٣ حسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية بعدما تم الإعلان التقويم الدراسي الجديد 1443.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة