الأخبار

موعد اجازة يوم التاسيس 1443 شعار الهوية البصرية



موعد اجازة يوم التاسيس 1443، يطرح العديد من مواطني المملكة سؤال ما هو يوم التأسيس السعودي وكثر البحث أيضا عن شعار يوم التأسيس. ومن الجدير بالذكر إلى أنه قد تمّ تحديد تاريخ 22 فبراير من أجل الاحتفاء بهذا التاريخ كل سنة. كما ستمنح إجازة لكل طلاب المدارس والعاملين في القطاع العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قرار الاحتفال به به منذ فترة، وسيتم التحضير له من أجل الاحتفال به على أكمل وجه. وهذه المناسبة هامة لكل المواطنين السعوديين كونها تبرز التاريخ العريق للمملكة. والتي توافق موعد تأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود سنة 1139 هـ. وسنتحدث من خلال مقالنا عن الموضوع بشكل مفصل، تابعوا معنا.


موعد اجازة يوم التاسيس 1443

يستعلم المواطنين في أرجاء المملكة عن موعد اجازة يوم التاسيس 1443. ولا بد من توضيح أمر لمن يتساءلون ما هو يوم التاسيس السعودي، وبعضهم يخلط بينه وبين اليوم الوطني. فيوم التأسيس يوافق تاريخ الثاني والعشرين من فبراير سنة 1727 على يد الملك محمد بن سعود. وستمنح لكل المواطنين إجازة رسمية حسب ما صدر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وسيتم الاحتفاء به في أرجاء الوطن.


علاوة على ذلك منح إجازة يوم التأسيس السعودي، ستتم إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة يوم التأسيس السعودي. إذ سيتم رفع الأعلام في المنازل، كما ستنظم العديد من الندوات الثقافية والشعرية. كما ستقوم القوات الخاصة بالمملكة بعمل عرض عسكري بهذه المناسبة. كما سيتم عمل تخفيضات خاصة في المحلات التجارية بهذه المناسبة تزامنا مع إجازة يوم التأسيس، وقد تم وضع شعار خاص بها وهو “يوم بدينا”.

شعار الهوية البصرية يوم التأسيس السعودي 1443

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمّ تخصيص هوية بصرية ليوم التأسيس السعودي، وتم اتخاذ شعار يوم بدينا، وتتضمن أربع رموز. أول رمز هو شخص يحمل راية، وهي تشير إلى بطولة رجال المملكة، ثاني رمز هو التمر الذي يدل على الكرم والعطاء. ثالث رمز هو المجلس الذي يدل على الاندماج بين الثقافات. رمز السوق يعني التنمية الاقتصادية والحضارية في المملكة، والخيل يرمز إلى الفروسية.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موعد اجازة يوم التاسيس 1443، والتي من المقرر أن تكون بتاريخ 22 فبراير 2022 ميلادي. حيث ستتم إقامة فعاليات في كل ربوع المملكة العربية السعودية. وهذا من أجل الاحتفاء بيوم التأسيس من أجل تعميق الشعور بالوطنية لدى المواطنين وإبراز القيمة التاريخية لهذا اليوم، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة