موعد اجازة عيد الاضحى 2023 ومتى أول أيام العيد في الدول العربية

موعد اجازة عيد الاضحى 2023، مع اقتراب نهاية شهر شوال يترقب المسلمون في العالم ككل عن موعد عيد الأضحى 2023. والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى فترة قصيرة، ويوم عيد الأضحى معلوم ويكون في العاشر من شهر ذي الحجة من كل سنة. ويحتفل به المسلمون بحيث يقومون بذبح الأضاحي من أجل التقرب إلى الله تعالى بهذه العبادة. وقبيل حلوله هم يتساءلون عن متى عيد الأضحى 2023. وهذا من أجل التجهيز له جيدا قبل قدومه، كما يحرص الكثير من الناس على أخذ فترة راحة في هذه المدة من أجل الاستمتاع بهذه المناسبة الدينية السعيدة. سنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤال متى اجازة عيد الاضحى 2023 وكم عدد أيامها، تابعوا معنا.

موعد اجازة عيد الاضحى 2023

يترقب المسلمون موعد اجازة عيد الاضحى 2023. ومن المرجح أن يتزامن موعده في الفترة القادمة مع بداية فصل الصيف والإجازات السنوية. وهذا يتيح المجال لدمج إجازتينلكي يحصل الموظفون في القطاع العام والخاص على إجازة طويلة المدى. وهي فرصة لمن يرغبون في أخذ فترة راحة.

متى إجازة عيد الأضحى 1444

سيتم تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد التاسع والعشرون من شهر ذي القعدة 1444. الموافق للثامن عشر من يونيو 2023، ومثلا في جمهورية مصر حسب الحسابات الفلكية التي أجراها معهد البحوث القومي ستبدأ إجازة عيد الأضحى يوم 28 من يونيو وتستمر لخمسة أيام كاملة كاملة حتى يوم السبت الفاتح من يوليو 2023.

موعد وقفة عرفات

بما أنه سيتم استطلاع هلال ذي الحجة يوم الثامن عشر من يونيو 2023 الموافق 29 ذي القعدة. فإن بداية شهر ذي الحجة حسب الحسابات الفلكية ستكون يوم الإثنين 19 يونيو، وبالتالي فإن وقفة عرفات ستكون في يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة الموافق للسابع والعشرون من يونيو 2023، وأول أيام عيد الأضحى يوم الأربعاء 28 يونيو والإجازة تستمر حتى 1 يوليو 2023.

تجدر الإشارة إلى أن فترة عيد الأضحى هي من الفرص المناسبة للسفر وقضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة وتبادل الزيارات أيضا. ويتم تحديده تبعا لنظام التقويم الهجري والذي يعتمد على الشهر القمري، ويحدد بالمدة الزمنية التي يستغرقها القمر في دورة كاملة حول الأرض.

بهذا نصل إلى خاتمة مقال عرضنا لكم فيه موضوع موعد اجازة عيد الاضحى 2023. وهي م نأهم الإجازات المترقبة في مختلف الدول العربية تزامنا مع حلول مناسبة عيد الأضحى.

Comments are closed.