موعد اجازة عيد الأضحى 2023/1444 في السعودية عيد الاضحى ١٤٤٤

موعد اجازه عيد الاضحى 1444 إجازة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية حيث يهتم بها كافة المسلمين حول العالم، وهذا لأنها من الإجازات الرسمية الدينية التي تُطبق في الدول العربية الإسلامية احتفالًا بقدوم العيد، وتشمل هذه الإجازة القطاعات الحكومية وكذلك الخاصة في البلاد فنجد أن كافة العاملين في القطاع الخاص يحصلون على إجازة عيد الأضحى بأجر مدفوع دون خصم من مرتباتهم كما هو الحال في القطاع الحكومي حيث يتسال الكثير عن موعد عيد الأضحى المبارك فلكيًا ؟

الجدير بالذكر أن هلال شهر ذي الحجة من المقرر أن يتم تحريه في يوم الأحد الموافق ٢٩ من ذي القعدة ميلاديًا ١٨ يونيو ٢٠٢٣، وبناءً للحسابات الفلكية التي أُجريت لهذا العام سوف يتمكن العلماء من رؤية هلال بدء شهر ذي الحجة من مساء يوم الأحد بوضوح فمن المعتقدات أن يحدث الاقتران المركزي المحاق في يوم الأحد تحديدًا الساعة ٤:٣٧ بتوقيت العالم بإذن الله وبناءً عليه يوافق يوم الاثنين ١٩ يونيو القادم ٢٠٢٣ غرة شهر ذي الحجة، وبعد ذلك سيتم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير بشكل فلكي ٢٠٢٣.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1444

حيث حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن العطلات الرسمية الدينية يتم تطبيقها على كافة العاملين بالدولة، كما يلي:

  • من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في نهاية يوم الخميس الذي يوافق ١٢ يوليو القادم ٢٠٢٣، وهجريًا يوافق التاسع من شهر ذي الحجة لعام ١٤٤٤.
  • على أن تنتهي هذه الإجازة في يوم الأحد سيكون موافقًا منتصف الشهر ١٥ ذو الحجة ١٤٤٤ هجريًا ويوافق بالتاريخ الميلادي ٢٥ يوليو 2023.

إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية 1444

الجدير بالذكر أن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الحكومي يختلف عن موعدها في القطاع الخاص وهذا يرجع إلى أن أيام الإجازات الأسبوعية لا تؤخذ في الحسبان بالقطاع الخاص مثل يومي الجمعة والسبت.

  • على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من التاسع ذي الحجة ١٤٤٤ هجريًا الموافق ١٩ يوليو 2023 القادم ميلاديًا.

 

Comments are closed.