الأخبار

موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية



موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية 1443، ينتظر العديد من الموظفين والطلاب من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية احتفالية المملكة العربية السعودية بإجازة يوم التأسيس 1443، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية يوم الرابع والعشرين من شهر رجب من كل عام، حيث تبدأ المملكة العربية السعودية باحتفال وتكسوها مظاهر الاحتفال في كل الشوارع والأماكن العامة.


أمر ملكي بإجازة رسمية في ذكرى يوم التأسيس

ويوم التأسيس هو مختلف عن يوم المملكة العربية السعودية، حيث يأتي يوم المملكة في أواخر شهر سبتمبر من كل عام، أما ذكرى يوم التأسيس فيرجع إلى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون.


وقد تم اختيار يوم تأسيس المملكة العربية السعودية موافقاً لليوم الذي أعلن فيه الإمام محمد بن سعود تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى، وذلك في شهر فبراير من عام 1727 ميلادياً، وقد تم إصدار أمر ملكي من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الاحتفال بذكرى يوم التأسيس ليكون يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، حيث تم صدور الأمر الملكي في شهر يناير الماضي من أجل الاحتفال بشكل رسمي بذكرى يوم التأسيس في السعودية.

وقد تقرر أن يتم منح الطلاب في كافة المدارس في المملكة العربية السعودية يوم تأسيس المملكة العربية السعودية إجازة رسمية لكافة الطلاب والمدرسين والموظفين في المملكة العربية السعودية، حيث تم إصدار أوامر تفيد بإعطاء كافة الطلاب والموظفين إجازة لهذا العام بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

ومن المقرر أن يوافق ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير من العام الجاري، حيث ستقوم المملكة العربية السعودية على المستوى الرسمي وفي كافة الشوارع والميادين بالاحتفال بذكرى تأسيس المملكة العرربية السعودية.

وتنتشر مظاهر الاحفال في كافة الأماكن العامة والخاصة في المملكة، وتسكو الشوارع والأسواق التجارية والحدائق العامة اللون الأخضر وأعلام المملكة، كما يتم إقامة المسابقات وتقديم الجوائز والهدايا العينية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة