«مواجهة القمة والقاع!».. موعد مباراة الشعلة والأهلي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الأربعاء 17 مايو الحالي، على مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث تلعب مباراة الشعلة والأهلي القوية والمرتقبة، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيفها الليلة ملعب نادي الشعلة AlShoalah Club Stadium في مدينة الخرج السعودية، يسعى من خلالها “الراقي” إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة الأولى عقب حسم التأهل إلى دوري روشن من أمام العربي في الأسبوع الماضي، بينما يعد أصحاب الديار العدة للمشاركة في دوري الدرجة الثانية السعودي بعد تأكد الهبوط رسميًا، من أجل عودة قريبة إلى دوري يلو في الموسم بعد القادم.

عمومًا، سنتعرف سويًا في السطور القادمة على كافة التفاصيل والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة الشعلة والأهلي والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو أثناء الجولة 32.

مباراة الشعلة والأهلي

من مواجهة الدور الأول بين الشعلة والأهلي في دوري يلو
من مواجهة الدور الأول بين الشعلة والأهلي في دوري يلو

مع المباراة التاسعة والختامية عن اليوم الأخير في الأسبوع الثاني والثلاثين من Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الأهلي ضد الشعلة.

نادي الشعلة

حيثما يخوض فارس الخرج مواجهة الليلة، وهو في مؤخرة ترتيب المسابقة، بعدما اكتفى بحصد 17 نقطة وفارق (-25) هدفًا.

إذ حقق AlShoalah هذا الموسم 3 انتصارات فقط، و8 تعادلات، ولكن تجرع مرارة الخسارة 20 مرة (أكبرها كانت الهزيمة على ملعبه من الجبلين بخماسية في الجولة 14).

نادي الأهلي

من جهة أخرى، يأتي الملكي في المركز الثاني في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، برصيد 65 نقطة وصافي (22) هدفًا، يفصله فارق (+5) أهداف لصالح الأخدود المتصدر والمتساوي مع أهلي جدة في نفس رصيد النقاط.

فقد فاز Al Ahli في 19 مباراة، وتعادل في 8 أخرى، بينما تلقى 4 هزائم خلال الموسم الجاري (آخرها الخسارة من العربي بثنائية في الأسبوع الثاني والثلاثين الماضي).

على كل الأحوال، سنتعرف فيما يلي على جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 خلال الجولة 32:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 32 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

وانطلقت منافسات الجولة 32 من دوري يلو، مساء أول أمس الاثنين:

  • حيثما تمكن نجران من الفوز على الخلود بنتيجة (2-1)، بينما تعثر جدة أمام الفيصلي بتعادل إيجابي، وتعادل هجر سلبيًا مع الجبلين.
  • ويوم أمس الثلاثاء، حقق القادسية فوزًا غاليًا على أحد بثلاثية بيضاء، قبل أن يقلب الأخدود تأخره من أمام القيصومة إلى انتصار كبير، وخطف الرياض فوزًا مهمًا من أمام ضيفه العروبة.
  • وتختتم لقاءات الأسبوع اليوم الأربعاء، حيث يواجه الحزم ضيفه الساحل، ويحل العين ضيفًا على العربي، قبل أن يستضيف الشعلة نادي الأهلي.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الأهلي أمام الشعلة في الدور الأول لحساب الجولة 15 والتي أقيمت يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023، عن فوز قلعة الكؤوس بثنائية المهاجم الدولي هيثم محمد عسيري ومراد محمد الخضري (2-0).

موعد مباراة الشعلة والأهلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشعلة والأهلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة 9 والختامية عن الجولة الثانية والثلاثون في دوري الدرجة الأولى السعودي والتي تجمع AlShoalah vs Al Ahli، مساء اليوم الأربعاء، عند الثامنة والثلث (8:20 م) بتوقيت السعودية ومصر والبحرين وقطر، الخامسة والثلث (5:20 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة الشعلة والأهلي، فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم السعودي مساعد المشاري بإدارة المواجهة.

طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)
طاقم حكام مباريات الجولة 32 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 (دوري يلو)

من جهة أخرى، سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر شاشة KSA Sports 2 HD.

أما عن معلق مباراة الشعلة والأهلي، فهو المعلق الرياضي السعودي فهد العنزي.

Comments are closed.