«مواجهة الحسم».. موعد مباراة السعودية والمغرب كأس العرب للكرة الشاطئية والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 16 مايو الحالي، مباريات الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية 2023، حيث تلعب مباراة السعودية والمغرب الفاصلة للمتأهل عن المجموعة الأولى A إلى دور ربع النهائي من المسابقة، يحتضنها الليلة ملعب كورنيش الحمراء في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، يكفي خلالها “أسود الأطلسي” التعادل من أجل ضمان التأهل رسميًا على رأس المجموعة إلى الدور القادم، بينما يحتاج “الصقور” إلى الفوز من أجل تفادي مفاجآت مواجهة لبنان وموريتانيا الثانية عن المجموعة ذاتها.

 

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفاصيل في التغطية التالية، على موعد مباراة السعودية والمغرب والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الخامسة من البطولة العربية للكرة الشاطئية 2023، وأيضًا وضعية الجانبين في ترتيب المجموعات الثلاث بالدورة، وأخيرًا مع تاريخ المشاركات والإنجازات.

 

مباراة السعودية والمغرب

من مواجهة المغرب وموريتانيا في الجولة الثانية من كأس العرب للكرة الشاطئية
من مواجهة المغرب وموريتانيا في الجولة الثانية من كأس العرب للكرة الشاطئية

مع المباراة الثالثة عشر والأولى عن اليوم الأول في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة Arab Beach Soccer Championship 2023، حيث لقاء المغرب ضد السعودية.

المنتخب السعودي

حيثما يخوض الأخضر مواجهة اليوم، وهو في المركز الثاني من المجموعة الأولى A، بعدما جمع 3 نقاط وفارق (1) هدف، يفصله 3 نقاط عن المنتخب المغربي المتصدر.

إذ حقق Saudi national beach soccer team الفوز في الجولة الأولى على موريتانيا بنتيجة (7-3)، قبل أن يخسر بسباعية أخرى من أمام نظيره اللبناني في الجولة الثانية.

تاريخيًا، خاض منتخب السعودية غمار كأس العرب لكرة القدم الشاطئية، مرتين من قبل، أفضل نتائجه كانت الظفر باللقب النسخة الثانية من المونديال العربي على حساب شقيقه الإماراتي في عام 2010 والتي أقيمت في الدمام، إثر الفوز في المباراة النهائية بنتيجة (6-4).

المنتخب المغربي

من جهة أخرى، يقترب الأسود من حسم أولى المقاعد في دور الثمانية من الكأس العربية للكرة الشاطئية، حيث يعتلي صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط وفارق (5) أهداف.

فقد تمكن Moroccan national beach soccer team من تحقيق انتصارين متتالين على كلًا من لبنان (9-5)، وموريتانيا (5-4).

أما عن تاريخ مشاركات المغرب في كأس العرب لكرة القدم الشاطئية، فإن أسود الأطلسي يدشنون حضورهم الرابع في البطولة، بعد مشاركات 2008 و2014 و2016، ومثلت الأخيرة الظهور الأكبر للمغاربة في النسخة التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية، والتي حاز فيها الفريق الوصافة، عقب الخسارة من المنتخب الإماراتي في النهائي بنتيجة (2-3).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 قبل انطلاقة مباريات الجولة الثالثة:

جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الجولة الثانية
جدول ترتيب المجموعات الثلاث في كأس العرب للكرة الشاطئية 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الجولة الثانية

كانت آخر مواجهة جمعت منتخبا السعودية والمغرب، في الجولة الثالثة أيضًا ولكن من كأس العرب التي أقيمت في قطر في ديسمبر من العام 2021، وانتهت حينها بانتصار أسود الأطلسي، التفاصيل كاملة موجودة في الملخص.

موعد مباراة السعودية والمغرب والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية ولمغرب والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 13 في الجولة الثالثة من دور المجموعات من البطولة العربية للكرة الشاطئية التي تجمع Saudi Arabia vs Morocco، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة (8:00 م) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، السابعة (7:00 م) بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين، الخامسة (5:00 م) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، الرابعة (4:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة السعودية والمغرب، فلم نتمكن في “ثقفني” من التوصل إلى طاقم تحكيم المواجهة المعلن من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم  ( UAFAAC ).

من ناحية أخرى، سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال اليوتيوب youtube KSA Sports، إضافة إلى قنوات دبي الرياضية Dubai Sports 2 HD، والقناة المغربية الرياضية الثالثة Arryadia SD/HD، وأيضًا شاشة عمان الرياضية Oman Sport HD.

أما عن معلق مباراة السعودية والمغرب، فقد يتم الإفصاح عنه في وقتٍ لاحق.

Comments are closed.