«مواجهة أخرى بالمنطقة الدافئة».. موعد مباراة أبها والاتفاق الدوري السعودي والقنوات الناقلة

مع حلول مساء اليوم الخميس 18 مايو الحالي، يسدل الستار على مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة أبها والاتفاق القوية والثأرية، يحتضنها الليلة ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) Prince Sultan Sport City Stadium (Mahalah) في مدينة أبها السعودية، يطمح من خلالها زعيم الجنوب إلى الثأر من خسارة لقاء الذهاب، بجانب إضافة 3 نقاط جديدة تؤمن بقاء النادي في دوري روشن للموسم القادم، فيما يعول عليها النواخذة من أجل تحقيق الانتصار العاشر له هذا الموسم في المسابقة المحلية.

عمومًا، سنتعرف سويًا في السطور المقبلة، على كافة التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة أبها والاتفاق والقنوات الناقلة، وأيضًا مشوار ونتائج الناديين في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن أثناء الجولة 27.

مباراة أبها والاتفاق

من مواجهة الدور الأول بين أبها والاتفاق في دوري روشن
من مواجهة الدور الأول بين أبها والاتفاق في دوري روشن

مع المباراة الثامنة ضمن اليوم الختامي عن الأسبوع السابع والعشرين من منافسات Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الاتفاق ضد أبها.

نادي أبها

حيثما يخوض أصحاب الأرض لقاء الليلة، وهم في المرتبة الـ11 في الترتيب العام للمسابقة، بعدما حصد 30 نقطة وفارق (-14) هدفًا، مبتعدًا عن الخليج صاحب المركز الخامس عشر وأول ثنائي قاع الجدول بفارق 6 نقاط.

فقد تمكن Abha هذا الموسم من تحقيق 9 انتصارات، و3 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 14 مرة (آخرها كانت الهزيمة القاسية بالرباعية من أمام اتحاد جدة في الجولة الـ26 الماضية).

نادي الاتفاق

من جهة أخرى، يأتي فارس الدهناء في المركز الثامن في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك برصيد 33 نقطة وصافي (-5) أهداف.

إذ فاز Al Ettifaq في 9 مباريات (آخرها الانتصار الصعب على الليث الشبابي في الأسبوع السادس والعشرين المنصرم)، وتعادل في 6 أخرى، إلا أنه تلقى 11 هزيمة خلال الموسم الجاري.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة 27:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

وانطلقت يوم الاثنين الماضي، مباريات الجولة 27 من دوري روشن:

  • حيثما تغلب الرائد بخماسية على ضمك، وخسر الخليج من أمام التعاون بثنائية، فيما تعادل الباطن والفيحاء سلبيًا، وأخيرًا أسقط العدالة نادي الفتح على ملعب الأخير.
  • أما أول أمس الثلاثاء، فنجح الهلال في الخروج بتعادل إيجابي صعب من أمام الاتحاد في الكلاسيكو السعودي، فيما انتصر النصر على مضيفه الطائي.
  • هذا، وتختتم لقاءات الأسبوع اليوم الخميس، بمواجهتين تجمع الشباب مع الوحدة، وأبها ضد الاتفاق.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الدور الأول التي جمعت الاتفاق أمام أبها في يوم السبت 7 يناير 2023 لحساب الجولة 12، عن فوز إتي الشرقية بثنائية سنوسي محمد الهوساوي والمالي يوسف نياكاتي Youssoufou Niakate، مقابل هدف لزعيم الجنوب أحرزه عبدالله الزوري (2-1).

موعد مباراة أبها والاتفاق والقنوات الناقلة

موعد مباراة أبها والاتفاق والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 8 والأخيرة في الجولة السابعة والعشرون من دوري المحترفين السعودي 2023 والتي تجمع Abha vs Al Ettifaq، مساء اليوم الخميس، عند الساعة السابعة (7:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، الرابعة (4:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة مباراة أبها والاتفاق، فسيفصح الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هويته ظهر اليوم بإذن الله.

من جهة أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة SSC EXTRA 1.

أما عن معلق مباراة أبها والاتحاد، فقد أوكلت شركة الرياضة السعودية المهمة إلى المعلق الرياضي السعودي خالد المديفر.

Comments are closed.