الأخبار

مميزات جواز السفر الالكتروني السعودي وكيفية الحصول عليه عبر أبشر



أصبح من السهل الحصول على جواز السفر الالكتروني السعودي حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات أن الحصول عليه يكون من خلال الحجز بمنصة أبشر المسئولة عن مراجعة الجوازات، ولم تزيد رسوم استخراجه عن السابق كما يمكن استمرار التعامل بالجواز السابق حتى يحصل الفرد على جواز السفر الالكتروني السعوديه الجديد.


مميزات جواز السفر الإلكتروني السعودي

تتعدد مميزات جواز السفر الالكتروني لتميز عن السابق بعدة نطاق ومنها ما يلي:-


  •   يعتبر جواز السفر الالكتروني السعوديه أكثر أماناً حيث أنه مزود بشريحة إلكترونية مشفرة تحتوي على بيانات عن حامل الجواز يصعب إختراق هذا النظام.
  •    تمت مراعاة النظام الدولي لمنظمة الطيران المدني ومتطلباته الخاصة.
  •   من ضمن مميزات جواز السفر الالكتروني السعودي أنه يمكن من خلاله التحقق الرقمي عبر البوابة الذكية في المنافذ العالمية.
  •   يعد هذا الجواز آمن تماماً حيث تم إصداره لضمان رفع مستويات الحماية الأمنية المتعلقة ببيانات حامل الجواز مثل الصورة الشخصية ورقم البطاقة.
جواز السفر الالكتروني
جواز السفر الالكتروني

كيفية الحصول على جواز السفر الالكتروني السعودي

يعتبر جواز السفر الالكتروني السعودي مراعي أكثر لحماية المستهلك مع ضمان تطبيق نظام حماية مميز، لهذا فالكثير يبحث عن كيفية عمله والتي تسهل من خلال التسجيل عبر منصة أبشر للجوازات والتي من خلالها يتم تحديد موعد استلام جواز السفر الالكتروني بعد تسديد الرسوم والتي أوضحت المديرية العامة للجوازات أنها لا تختلف عن الرسوم السابقة لاستخراج جواز السفر.

كما أضافت مصلحة الجوازات أن جواز السفر الالكتروني قد يستغرق بعض الوقت لحين صدوره لذلك يمكن للأشخاص التعامل عبر جواز السفر الورقي لإنجاز مهامهم لحين الانتهاء من الجواز الالكتروني، ومن الموضح أنه لا يستغرق مدة كبيرة فقد تصل فترة إصداره إلى ثلاثة أيام فقط عبر المنصة.

جواز السفر السعودي
جواز السفر السعودي

جواز السفر الالكتروني السعوديه

يحتوي جواز السفر الالكتروني السعودي على بيانات الأشخاص والتي تتمثل في رقم البطاقة الشخصية، البصمات وصوره شخصية ومن الجدير بالذكر أن تلك المعلومات تكون مشفرة تماماً من خلال شريحة إلكترونية ولهذا يعتبر جواز السفر آمن أكثر من الورقي ويتصدى لأي عمليات تزوير.

يعد جواز السفر الالكتروني مميز أكثر من الورقي حيث يمكن من خلاله حماية البيانات الشخصية وصعوبة الوصول لها أو تزويرها، كما أن سهولة إصداره تشجيع الكثيرين على التسجيل بمنصة أبشر وتحديد موعد إصدار الجواز، كما يمكن أيضاً تجديده عبر المنصة وذلك يوفر على الأشخاص الوقت والجهد حيث أصبحت مؤخرا التعاملات الإلكترونية اسهل بكثير من التعاملات الأخرى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة