حياة اليومية

ملعقة سحرية لتنظيف الحوائط والجدران وإزالة البقع والشخابيط نهائياً في دقائق بدون مجهود


تهتم كل ربة بيت بتنظيف منزلها فهي ترغب دائما في ظهوره بشكل نظيف وجذاب لأن هذا يدل على نظافتها فقد توجد أشياء كثيرة في المنزل تحتاج إلى التنظيف، ومن ضمنها هي السجاد والحوائط والجدران أو الأنتريه وغير ذلك العديد ولكن الشيء الذي نتحدث عنه في هذا المقال هو كيفية تنظيف الحوائط والجدران من الإتساخات أو البقع التي توجد عليها، وأحيانا نجد أن الأطفال أو صغار السن يقومون بالكتابة على الحوائط فهذا الشيء من الصعب أن نزيله أو نتخلص منه وأحيانا تتعرض الجدران للأتربة، لذلك لابد من غسلها بشكل جيد فقد توجد العديد من الطرق المختلفة لتنظيف الحوائط والجدران ومنها طرق مفيدة وطرق ضارة قد تتلف أو تدهور شكل الجدران.

ومن ضمن هذه الطرق هي إستخدام السلك الخشن ومسحوق الغسيل فهذه الطريقة تعمل على إزالة ألوان الحوائط ويحدث لها خدش ويجعل شكلها غير مرغوب فيه، ولكن قد توجد طريقة أخرى تساعد على ذلك وهي إستخدام خلطة طبيعية تتكون من مواد طبيعية توجد في كل مطبخ، ولابد من غسلها بإستخدام قطعة من القماش أو الأسفنج حتى نحافظ على شكل الجدران، وهذه الطريقة سهلة وسريعة جدا ولا تتطلب إلى جهد أو تعب فهي تكون سحرية ومدهشة في نتيجتها.

تعتبر الحوائط والجدران من أكثر الأشياء التي توجد في المنزل وتتعرض للأتربة والإتساخ ووجود البقع بها فتسعي كل إمرأة عن طريقة سهلة وسريعة لتنظيفها، فلا نجد أسهل من الطريقة التي يتم تقديمها من خلال هذا المقال فهي خلطة جبارة ولها مفعول قوي وبمجرد وضعها على الحوائط لا يوجد أي أثر للبقع.

مكونات خلطة لتنظيف الحوائط والجدران

  • أربعة أكواب كبيرة الحجم من الماء.
  • كمية مناسبة من قشور الليمون.
  • نصف كوب كبير من الكلور.
  • ملعقتان كبيرتان من البيكينج بودر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل.
  • قطعة من القماش.

طريقة عمل خلطة لتنظيف الحوائط والجدران

  • نقوم بتجهيز وعاء مناسب ونضعه على النار ونضع به أربعة أكواب كبيرة الحجم من الماء وكمية مناسبة من قشور الليمون ونتركهم على النار حتى الغليان لمدة خمسة عشر دقيقة.
  • وبعد ذلك يتم رفع الوعاء من على النار ونضيف إليها نصف كوب كبير من الكلور وملعقتان كبيرتان من البيكينج بودر وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الغسيل ويتم تقليبهم مع بعض.
  • ثم قومي بالتخلص من قشور الليمون من خلال تصفية هذه الخلطة ووضعها في زجاجة ويتم رجها جيدا ونقوم بالرش على البقع والإتساخات التي توجد علي الحوائط بإستخدام هذه الخلطة ونتركها لمدة خمس دقائق ويتم مسحها بإستخدام قطعة قماش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة