حياة اليومية

مكون سحري لازالة بقع الكلور من الملابس نهائياً بكل سهولة وبدون مجهود مهما كانت البقع وإعادتها كما كانت



الكلور من المنظفات القوية والتي تضر الملابس وتجعلها باهتة، غير أنها تضر بالقماش وتجعله معرض للتلف في أقل وقت ممكن، حيث أن استخدامه يؤدى إلى ظهور علامات على الملابس تجعل مظهرها غير لائق، واستخدامه باستمرار يعرض الملابس لتغيير اللون الأساسي لها، وايضا الملابس الملونة عند تعرضها الكلور تظهر بها أثار بقع يصعب إزالتها، لذلك سوف نقوم بتحضير بعض الوصفات لإزالة بقع الكلور من الملابس الملونة.


توجد العديد من البقع الصعبة الموجودة في الملابس، حيث يصعب علي ربة المنزل إزالتها، وتحتار كيف تتخلص منها لكي تعيد الملابس كما كانت، ومن هذة البقع الصعبة هي الكلور، فنجد ان الكلور يظهر بقع بيضاء في الملابس ويجعلها شكلها سئ للغاية، لذلك هناك بعض الحلول الطبيعية لإزالتها علي سيدة المنزل إختيار الحل الامثل لها.


أولا: ثيوسلفات الصوديوم

من أجل الحصول على غسيل ابيض وناصع بدون بقع تنفق النساء الكثير من الاموال على مساحيق الغسيل، ولكن تكون هذه المساحيق مكلفة جدا بالاضافة الى انها تسبب بقع في الملايات، ولهذا جئنا لكي عزيزتي بوصفة سحرية ستخلصك من بقع الكلور الموجودة في الملايات والتي ترهقك في الغسيل وتسبب لكي الغضب.

  • نقوم بشرائه من المحلات الخاصة بالمنظفات وقبل استخدامه يجب ارتداء قفازات ويجب عدم ملامسة العين.
  • يضاف منه ملعقة على كوب من الماء ويقلب جيدا ثم يضاف على المكان المراد ازالة بقع الكلور منه وتترك لمدة ٣٠ دقيقة حتى تتشرب الملابس الخليط.
  • نقوم بشطف بالماء ومسحوق تنظيف الغسيل حتى تزول آثار الخليط.

ثانيا: بيكربونات الصوديوم

نقوم بشرائه من محال العطارة أو المنظفات ونقوم باستخدامه بخلط كمية مناسبة منه مع الماء لتكون عجينة سميكة وتوضع على مكان البقع وتترك حتى تجف ثم نقوم بإزالة بفركها بفرشاة اسنان قديمة وتغسل جيدا بالماء ومسحوق التنظيف.

ثالثاً: الخل الأبيض

حيث يحتوى الخل على نسبة من الأحماض الذي يساعد على التخلص من بقع الكلور حيث نقوم بوضع كمية من الخل الخام على مكان بقع الكلور أو بإضافة كمية من الخل مع كوبين من الماء ونقوم بتحضير قطعة من القماش وغمرها في خليط الخل والماء ونفرك بها مكان بقع الكلور حتى تزول البقع بالكامل ثم تغسل الملابس جيدا بالماء والمسحوق.

رابعاً:- صباغة الاقمشة

  • يوجد أقلام ملونة تستخدم في تلوين الملابس ومتوفر بألوان كثيرة وتباع في المكتبات وتستخدم لاخفاء البقع التى توجد على الملابس نتيجة استخدام الكلور.
  • نقوم باختيار اللون المناسب مع الملابس المبقعة من الكلور ونقوم لتلوين مكان البقع باللون المحدد.

خامساً: سائل تنظيف الأطباق

يحتوي سائل تنظيف الأطباق على مواد كيميائية فعالة في إزالة البقع من الملابس ويمكن استخدامة بان نقوم بخلط كمية مناسبة من السائل مع كوبين من الماء ونقوم يغمس قطعة من القماش ثم نقوم بمسح مكان بقعة الكلور ويترك المحلول على البقع لمدة ١٠ دقائق ثم تغسل بالماء البارد.

طرق استخدام الكلور على الملابس بشكل صحيح

  • يجب التأكد أن نوعية الملابس صالحة لوضع الكلور عليها ومن الأفضل أن نخفف بالكلور بالماء الدافئ قبل وضعه على الملابس مباشرة.
  • الكلور يستخدم مع الألوان الفاتحة أو البيضاء فقط وفي الأسواق يباع كلور مخصص للألوان يوضع على الملابس الملونة أما الملابس السوداء تغسل بمسحوق جل فقط.

نصائح لاستخدام الكلور علي الملابس بطريقة صحيحة

  • احرصي على عدم خلط الكلور مع الأمونيا وأي مواد كيميائية أخرى حتى لا يحدث تفاعل وتضرر أنسجة الملابس وأيضا صحتك.
  • يضاف الكلور المخفف بالماء على الملابس المتسخة وخاصة البيضاء بعد وضعها في الغسالة ويجب استخدام ماء ساخن للحصول ملابس ناصعة البياض خالية من البقع.
  • يجب حفظ زجاجة الكلور في مكان مناسب بعيد عن متناول الأطفال وبعيد عن الضوء والحرارة للحفاظ على فعالية المواد التي توجد بداخله.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة