حياة اليومية

مكون جهنمي لتنظيف وتلميع السجاد وإزالة البقع والأوساخ الصعبة في دقائق بدون تعب



غسيل السجاد يعد من أكبر المشاكل التي تواجه كل ربات المنزل حيث أنه من أكثر الأشياء التي توجد في البيت تتعرض للإتساخ وظهور البقع الداكنة بها والتي تحتاج إلى التنظيف بشكل كثير، فعندما يكون السجاد غير نظيف فقد يؤثر على الشكل العام بالنسبة لنظافة المنزل فكل إمرأة ترغب في غسله والقضاء تماما على هذه الإتساخات فيتم هذا الشيء من خلال إستخدام فرشاة السجاد وكمية من الماء والصابون السائل، ونقوم بالفرك حتى نزيل كل البقع المتراكمة عليها وبعد ذلك يتم وضع السجادة في الشمس لمدة يوم أو يومين.


حتى تجف تماما من الماء فهذه الطريقة قد تستغرق وقتا طويلا لتنظيفه وبجانب هذا قد تحتاج إلى جهد كبير وإرهاق، وتجنبا لهذا الأمر تبحث جميع السيدات عن الطريقة السهلة والسريعة لغسيل السجاد بدون تعب وبدون إستخدام ماء، فقد نجد الكثير من الطرق التي تساعد على تنظيفه بكل سهولة وهي غسل السجاد على الناشف حيث أنها من ضمن الطرق السريعة فهي تكون عبارة عن خليط من المكونات الطبيعية مثل مسحوق النشا وبيكربونات الصوديوم وغيرهم، ويتم غسلها بإستخدام فرشاة أو قطعة من القماش تكون نظيفة.


فهذه الطريقة لا تستغرق سوي عدة دقائق فقط، وبعدها سوف نحصل على سجاد نظيف ويكون شكله جذاب ولا يوجد به أي بقع سوداء فهذه الخلطة تجعلنا نستغني تماما عن الطرق التقليدية الآخري، وغير أن هذه الطرق متعبة إلا أنها مع مرور الوقت قد تتلف السجاد وتدهوره وهذا بسبب كثرة إستخدام الماء.

مكونات خلطة لغسل السجاد بمكون سحري

نستخدم العديد من المنظفات المنزلية الجاهزه لغسل السجاد، فمن الممكن تحضير وصفه طبيعيه لتنظيف السجاد بمسحه واحده فقط سوف تحصلين على سجاد نظيف ولامع، علينا إحضار كوب من الخل الابيض واضافة البيكنج صودا وصابون سايل، تخلط المكونات جيداً ثم توضع على السجاد، سوف تلاحظين الفرق المذهل بعد الاستعمال مباشرة سنصبح السجاده أكثر نظافة ولمعان .

  • ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقتان كبيرتان من ملح الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • كوب واحد كبير من الخل الأبيض.
  • فرشاة سجاد.

طريقة عمل خلطة لغسل السجاد بمكون سحري

  • نقوم بتجهيز طبق كبير ونضع به كوب واحد كبير من الخل الأبيض ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم وملعقتان كبيرتان من ملح الليمون.
  • ثم نضيف إلى هذه المكونات ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا وقومي بتقليب كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
  • وبعد ذلك نضع فرشاة السجاد في هذا الخليط ونقوم بغسل السجاد بإستخدامها وبهذه الطريقة يمكننا إزالة الإتساخات والبقع التي توجد بها ثم نقوم بتنطيفه بإستخدام قطعة نظيفة من القماش وتفضل أن تكون قطنية وبعد إستخدامها سوف يعود السجاد نظيف كما كان من قبل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة