حياة اليومية

مكون جبار للتخلص من بقع الكلور على الملابس الفاتحه والغامقه في دقائق الملابس هتعود جديده




مكون جبار للتخلص من بقع الكلور على الملابس الفاتحه والغامقه من المواضيع التي عليها إقبال كبير من قبّل ربات البيوت هو طريقة وكيفية إزالة بقع الكلور من الملابس وخاصة الملابس الملونة، حيث أن الكلور هو مادة قوية المفعول وتخترق الملابس بسهولة وتترك أثرًا كبيرًا عليها ببقعة بيضاء مصفرة ولا تزول بسهولة ولا تختفي باستخدام المساحيق الغالية حتى، وفي موضوعنا اليوم سنقوم بتوضيح أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها التخلص من بقع الكلور نهائيًا واستعادة اللون الطبيعي للملابس.

مكون جبار للتخلص من بقع الكلور على الملابس الفاتحه والغامقه

  • يعد الخل هو أقوى المكونات الطبيعية التي لها قدرة وفعالية في إذابة وإخفاء الكلور من الملابس وامتصاصه تمامًا منها.
  • قومي بإحضار قطعة قماش نظيفة إما قطنية أو أي أقمشة وقومي بتبليلها بالخل الأبيض وضعي القماش على البقع حتى تمتص الخل تمامًا.
  • اشطفي الملابس بالماء النقي وقومي بتكرار الطريقة أكثر من مرة حتى يمتص الخل الكلور تمامًا ثم قومي بغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

حلول التخلص من بقع الكلور من الملابس

هناك أكثر من حل مناسب للتخلص من بقعة الكلور أو تجنبها نهائيًا وهي كالآتي:

  • يتمثل الحل الأول هو استخدام الصبغة وهي صبغة خاصة بالملابس حيث إنه يتم صبغ الملابس بنفس لونها مرة أخرى وستجد أن هناك تدرّجًا ملحوظًا في الألوان بسبب بقعة الكلور.
  • بعد ذلك قومي بتبييض الملابس كاملة ولكن هناك بعض الملابس التي تفقد لونها الطبيعي بعد عملية التبييض.
  • أما الحل الثالث فهو استخدام الماركر وهو استخدام قلم ماركر ثابت وهذه الحالة خاصة بالملابس ذات الألوان الداكنة مثل لون الأزرق والكحلي والأسود والبني ولكن يجب الحرص على اختيار قلم ماركر لا يتأثر بالغسيل ولا يزول بتعرّضه للماء.
  • بينما يتمثل الحل الرابع في تغطية علامة التبييض المصابة بالكلور باستخدام باتش ووضعه على المنطقة المصابة بالكلور وكانت هذه هي أكثر الطرق الشائعة منذ وقت طويل وحتى الآن.
  • أما الحل الأخير وهو الحل الأكثر فعالية وراحة وهو التعامل بحذر شديد عند استخدام الكلور أو أي مواد تساهم في تبييض الملابس حتى تخلصها من الأوساخ والأتربة والأدخنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة