حياة اليومية

معجزة حرق لبان الدكر في المنزل فوائد لم أكن أتخيلها ذكرتها هذه السيدة



حرق لبان الدكر وهو من الاستخدام التي لا يعرف الكثيرون عنها فيما يخص لبان الدكر، فالبعض يرى أنه المضغ فقط ولا يعرفون فوائده الآخرة، على الرغم من أنه في الفترة الأخيرة أصبح يستخدم كنوع من أنواع ماسكات البشرة لما يحتويه على كولاجين طبيعي، ونحن هنا سوف نلقي الضوء على فوائد حرق لبان الدكر في المنزل واستخدامه كنوع من أنواع البخور التي تضيف رائحة عطرة في المنزل، بالإضافة إلى الشعور بالراحة الذي ببعثة في أرجاء المكان.


بخور لبان الدكر

يأتي من شجر الذكر الذي ينتج من شجرة لبان الذكر، حيث تنتج مادة صمغية، يضاف عليها الزعفران والمسك والعنبر وعرق الصندل، والياسمين وقد يكون هذا هو سبب ظهور الرائحة العطرة عند حرقه، ويتم  تحضير بخور اللبان عن طريق شراء لبان الدكر من محلات العطارة ويفضل أن تكون من محلات موثوق منها، حتى يعطي رائحة طيبة جميلة، ويخرج البخار نتيجة حرق قطع اللبان على الفحم المشتعل.


فوائد بخور لبان الدكر في المنزل 

تتعدد الفوائد التي يستخدم فيها بخور لبان الدكر في المنزل ويعتبر أهمها هو إضافة رائحة جميلة للمنزل وبأقل التكاليف، كما أن له فوائد أخرى يمكن توضيحها في عدة ومنها ما يلي:

  • إضافة رائحة زكية وقوية تساعد في التخلص من رائحة المنزل الغير محببة، كما أن الروائح المنبعثة منه تدوم لفترات طويلة.
  • يستخدم في القضاء على الحشرات الطائرة المزعجة، حيث أنه لا تتحمل الروائح المنبعثة من المبهرة التي تحتوي على لبان الدكر.
  • له دور علاجي في تحسين حالة التنفس عند البعض والذين يعانون من وجود بعض المشاكل الصدرية، حيث يقوم بتهدئة السعال والزكام خاصة لمرضى الربو.
  • يحسن من الحالة المزاجية للأشخاص المتواجدين في المنزل، ويضيف شعور بالراحة والهدوء، لأنه يزيد من الطاقة الإيجابية المتواجدة في المكان، وذلك كتأثير إيجابي للرائحة التي تظهر بعد حرق بخور لبان الذكر.
  • يعمل بخور لبان الدكر على تحفيز عمل كرات الدم البيضاء، والتي تقوي من أداء الجهاز المناعي، الأمر الذي ينتج عنه مقاومة أي مرض يحاول أن يدخل إلى جسمك.
تابعنا الآن:


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة