مش هتترمي تاني.. طرق فعالة تخلصك من بقع الكلور على الملابس نهائيًا

بقع الكلور على الملابس هي مشكلة شائعة تواجه الكثير من الناس، خاصة عند استخدام المبيضات أو المنظفات التي تحتوي على الكلور، الكلور هو مادة قوية تستخدم لتبييض وتطهير الأقمشة، لكنها قد تسبب تغير لون أو تآكل بعض أنواع الأقمشة، مثل الصوف والحرير والنايلون والبوليستر، إذا وجدت بقعة كلور على ملابسك، فلا تقم بغسلها أو تجفيفها في الهواء، لأن ذلك قد يزيد من حجم البقعة ويجعلها أصعب في الإزالة، في هذا المقال المقدم إليكم عبر ثقفني سنشرح لك طريقة فعالة وسهلة للتخلص من بقع الكلور على الملابس باستخدام مواد طبيعية وآمنة، كما سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات لمنع حدوث بقع الكلور في المستقبل.

طرق التخلص من بقع الكلور على الملابس

هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إزالة بقع الكلور على الملابس:

استخدام ثيوسلفات الصوديوم أو ثيوكبريتات الصوديوم: هذه مواد كيميائية تستخدم لتقليل تأثير الكلور على الأقمشة، يمكنك إذابة ملعقة صغيرة من إحدى هذه المواد في لتر من الماء ونقع الملابس فيها حتى تتفكك البقعة، ثم تغسل الملابس بالماء البارد للتخلص من المواد الكيميائية، احذر من التعامل مع هذه المواد لأنها قد تسبب تهيجا للجلد والعيون والرئتين.

استخدام ألوان الأكريليك: هذه ألوان تستخدم لتلوين البقع على الملابس، يمكنك اختيار درجة اللون المناسبة لملابسك وتطبيقها على البقعة بفرشاة أو إسفنجة، اترك اللون يجف تماما قبل ارتداء الملابس.

استخدام الخل: الخل يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد في التخلص من بقع الكلور، يمكنك وضع قطعة قماش مبللة بالخل على البقعة وتركها لفترة حتى تشبع الملابس بالخل، ثم تغسل الملابس بالماء جيدا.

استخدام رسومات أو تطريز: هذه طريقة جمالية لإخفاء البقع على الملابس، يمكنك استخدام ملصقات أو رسومات أو خيوط ملونة لتزيين المنطقة التي بها البقعة وإضفاء شكل جديد على ملابسك.

صبغ الملابس: إذا كانت الملابس سوداء اللون أو كانت بأي لون أخر غامق، فيمكن صبغها مرة أخرى واستعادة لونك المفضل من جديد وسوف تتخلص من البقع نهائياً وبدون عودة مرة أخرى، يمكنك التجربة الآن.

Comments are closed.