مشاركة الموقع في الايفون عبر الأقمار الصناعية

مشاركة الموقع في الايفون عبر الأقمار الصناعية من الأمور المهمة التي يحرص الجميع على معرفتها. فقد تنقذ تلك الميزة حياتك في يوم ما! حيث تمكنك وتمكن من يرغب من العثور عليك في حال عدم وجود شبكة خلوية. إذ أنه من خلال تطبيق Find My الذي أتاحته شركة آبل على هواتف الآيفون يتمكن أصدقاءك وأفراد عائلتك من الوصول إليك ومعرفة مكانك تحديداً حتى في حالة عدم وجود شبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية. للأسف هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي الأيفون من طرازي ايفون 14 و ايفون 14 برو. في هذا المقال سنشرح لك كيف تشارك موقعك على الايفون عبر الأقمار الصناعية كي تكون في أمان في أوقات الطوارئ.

كيف أشارك موقعي في الايفون عبر الاقمار الصناعية

يمكن لمستخدمي طرازي ايفون 14 و ايفون 14 برو الاستفادة من تشغيل ميزة مشاركة الموقع على الايفون فقط في حال عدم وجود إشارة خلوية، وأيضا في حال وجود بطاقة SIM مثبتة لكن غير متصلة بشبكة Wi-Fi. 
  • قم بفتح تطبيق Find My، ومن ثم قم بالضغط على Me.

  • قم بالسحب لأعلى حتى تتمكن من إظهار الحجم الكامل للصفحة.

  •   عليك أن تمكن موقعك عبر التبديل إلى مشاركة موقعي، وذلك من خلال الضغط على (استخدام هذا الايفون كموقعي).

  • قم بمشاركة موقعك عبر الأقمار الصناعية، ثم اضغط على ( إنهاء الإعداد)، التي توجد باللون الأحمر يسار أسفل الصفحة. وفي حال وجودك ضمن منطقة يوجد بها شبكة خلوية أو واي فاي، فستظهر لك رسالة أنك لن تتمكن من مشاركة موقعك عبر الأقمار الصناعية في الوقت الحالي.

  •  الآن، عليم أن توجه جوالك بإتجاه القمر الصناعي الأقرب لك كما سيطلب منك جوالك، مع العلم أنه لا بد أن تكون بالخارج وليس بالداخل كي تتمكن من عمل ذلك.

الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية

يسمح طرازي ايفون 14 وايفون برو 14 لمستخدميه من الاستفادة بميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية. يتم ذلك عبر إرسال رسالة لخدمة الطوارئ بشرط عدم وجود تغطية، وذلك فقط خلال 15 ثانية. الجدير بالذكر أن تلك الميزة متاحة بشكل مجاني ولمدة عامين بدءاً من تاريخ تفعيل الايفون.
وصلنا إلى ختام مقالنا عن كيف يمكن أن تشارك موقعك على الايفون عبر الاقمار الصناعية في أوقات الطوارئ. نأمل ألا تحتاج إلى استخدام هذه الميزة أبداً.

Comments are closed.