متى يبدأ التسجيل في حملة الراجحي للحج 1444

الحج من فرائض المسلمين، ولذلك يسعى كافة المسلمين من شتى أنحاء الأرض لأداء تلك الفريضة التي تكفر الذنوب، فمن حج دون أن يرفث أو يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه، ولذلك قامت مؤسسة الراجحي بتنظيم حملة الراجحي لحجاج المملكة، وهي هي حملة خيرية مجانية بشكل كامل ينظمها أبناء الشيخ عبدالعزيز الراجحي رحمه الله لغير القادرين من المواطنين السعوديين، والحملة توفر كل ما يحتاجه الحاج بداية من وسائل الانتقال بين المناسك وحتى الإرشاد خلال أداء الفريضة.

والحملة مجانية بشكل كامل ولا يتم تحصيل أي رسوم من الفائزين في الحملة، وتفتح الحملة باب استقبال الطلبات في مواعيد يتم الإعلان عنها كل عام.

متى يبدأ التسجيل في حملة الراجحي للحج 1444

في السابق كانت حملة الراجحي للحج تبدأ في استقبال الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي في منتصف شهر شعبان، وتستمر في استقبال الطلبات حتى يكتمل العدد المحدد لاستقباله، وتختلف الأعداد كل عام وفقًا للظروف.

لكن في السنوات السابقة وبسبب تقليص عدد الحجاج بسبب الإجراءات الاحترازية تغيرت مواعيد فتح باب استقبال الطلبات لحملة الحج الخيرية التي ينظمها أبناء عبدالعزيز الراجحي.

أما هذا العام والذي يوافق موسم حج 1444 أعلنت المملكة أن أعداد الحجاج المقرر أن تستقبلهم المملكة ستعود كما كانت في السابق، لذلك من المتوقع أن تم فتح باستقبال طلبات حملة الحج من الراجحي في نفس الميعاد الذي اعتادت الحملة استقبال الطلبات فيه وهو النصف من شهر شعبان.

هل تم فتح باب التسجيل في حملة الراجحي للحج 1444

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الأخبار عن فتح باب التسجيل في حملة الراجحي الخيرية، إلا أن المسئولين عن الحملة قد نشروا تغريدة على موقع الحملة الرسمي بمنصة تويتر يؤكدون فيها على أن الحملة لم تبدأ استقبال طلبات الحج لعام 1444.

وأن الحملة لم تعلن عن موعد استقبال طلبات الحج عن الموسم 1444 بعد، كما أعلنت أن موعد التقديم والآلية سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا على الحسابات الرسمية للحملة.

شروط التسجيل في حملة الراجحي الخيرية

حملة الراجحي للحج هي حملة مجانية للسعوديين فقط، وتهدف لتسهيل أداء الفريضة وأسقاها عن غير القادرين، وتقبل الحملة الطلبات من الرجال والنساء ممن تنطبق عليهم الشروط، ويشترط للتقديم في الحملة:

  • أن يكون المتقدم بالغ ومؤهل لأداء المناسك.
  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يتراوح عمر المتقدم بين 25 و 65 عام.
  • ألا يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج من قبل.
  • يجب ألا يكون المتقدم مصاب بأي مرض مزمن.

التواصل مع حملة الراجحي الخيرية

ولأي استفسار عن الحملة، يمكن التواصل مع المسئولين عن حملة الراجح من خلال قنواتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الواتس اب على الرقم التالي:

 

حملة الراجحي

حملة الراجحيوبذلك نكون قد أوضحنا لكم تفاصيل حملة الحج الخاصة بمؤسسة الراجحي الخيرية، والطريقة الصحيحة للتواصل معها، والتأكد من فتح باب التقديم .

Comments are closed.