متى اجازة عيد الأضحى في بالسعودية للقطاع العام والخاص 2023-1444

أسابيع قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى أهم الأعياد بالنسبة لجميع المسلمين بالعالم، والكثير من المواطن بالمملكة السعودية يتساءلون متى اجازة عيد الأضحى في بالسعودية للقطاع العام والخاص؟

 عيد الأضحى في الأسلام

عيد الأضحى له قدسية خاصة جداً في الأسلام فهو مرتبط بأهم الأحداث الدينية عندما رآه سيدنا رؤية أنه يذبح ابنه إسماعيل وحسب ما جاء في القرآن الكريم في سورة الصافات (فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ)، ولكن من رحمة الله تم استبدال التضحية بكبش وبناءً على ذلك كل عام في عيد الأضحى يقوم المسلمون بالتضحية بكبش وتوزيع اللحم على الفقراء.

موعد عيد الأضحى 2023-1444

دائمًا ينتظر العالم الإسلامي أعلان المملكة السعودية عن موعد عيد الأضحى ثم تبدأ باقي الدول من بعدها عن أعلان موعد العيد، وقد يكون موافق يوم 28 لشهر يونيو لعام 2023 وسوف ينتهي وسوف يكون آخر يوم له أول يوم بالشهر التالي ولكن الموعد الرسمي والنهائي سوف يتم الإعلان عنه بعد استطلاع الهلال الخاص بشهر ذي الحجة.

موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع العام الخاص والعام

الموعد الخاص باجازة عيد الأضحى سوف تقرره هيئة الموارد البشرية بالمملكة السعودية بعد أستطلاع الهلال ولكن من المقرر أن تبدأ الإجازة لكلا القطاعين من يوم 25 يونيو لعام 2023 حتى يوم 3 يوليو.

موعد صلاة عيد الأضحى بالمملكة السعوية

بالطبع سوف يكون موعد الصلاة مع فجر أول يوم من عيد الأضحى وسوف يتم تأكيد الموعد رسمي بعد إعلان موعد أول يوم العيد، سوف يتم الموعد الإفصاح عن الموعد المحدد وأماكن المساجد التي سوف يتم فيها الصلاة حسب كل مدينة بالمملكة من خلال وزارة الأوقاف.

Comments are closed.