الأخبار

متشلش همها.. كيفية تقسيط فاتورة الكهرباء في السعودية 2022



تقدم الشركة السعودية للكهرباء حلولا وبدائل لدفع قيمة الاشتراك الشهري، تيسيرًا منها على العملاء، إذ يمكن تقسيط سداد قيمة فاتورة الكهرباء في حالة تراكم أكثر من فاتورة، وذلك لجميع المشتركين في أنحاء المملكة العربية السعودية، سيما في ظل ارتفاع الأسعار واحتياجات الأسرة المتعددة، وحتى لا تنقطع الخدمة عن أي مواطن أو مقيم.


طريقة تقسيط سداد قيمة فاتورة الكهرباء

ومن الممكن تقسيط سداد قيمة فاتورة الكهرباء في المملكة، وفقًا لما أوضحته الشركة لأحد المواطنين الذين بلغت مديونيته في الشركة نحو 5 آلاف ريال سعودي، إذ أكدت أنه من الممكن تسديد 50% فقط من قيمة الفاتورة، ثمّ دفع المبلغ المتبقي مع الفاتورة التالية، أو تقديم طلب تقسيط المديونية عبر الموقع الإلكتروني للشركة.


حالات فصل الكهرباء في السعودية

وبخصوص حالات فصل التيار الكهربائي عن المشتركين في المملكة، فقد أوضحت الشركة، أن ذلك يتم عند بلوغ الرّصيد السّابق أكثر من ألف ريال سعودي، أو في حال تراكم فواتير لأكثر من ثلاثة أشهر، ولم يستجب المستهلك للإنذارات، وَفق المُدّة التي اعتمدتها الهيئة، كما يتم فصل الخدمة عن المشترك الذي زوّد شخصًا آخر بالكهرباء دون إذن من مُقدم الخدمة، وكذلك في حالة العبث بأي جزء من منظومة الكهرباء أو العدادات.

وأفادت الشّركة السّعودية للكهرباء بإنه يمكن تجنب هذا الأمر بدفع نصف المبلغ المتراكم على المشترك، على أن يسدد الباقي مع الفاتورة التالية، أو تقديم طلب بالدفع الآجل عبر الموقع الإلكتروني للشركة، أو من خلال تطبيق ALKAHRABA.

حالات يمنع فيها فصل الكهرباء

ورغم ذلك هناك حالات لا يُمكن للشركة فصل التيار الكهربائي فيها عن المشترك الذي لم يُسدد الفاتورة، وهي خلال شهر رمضان، وخارج أوقات العمل الرّسمي لمقدمي الخدمة، وفي أوقات اختبارات التّعليم العام، وبعد السّاعة الثّانية عشرة ظهرًا، وفي حالة وجود شخص تستدعي حالته الصّحية بناءً على تقارير طبية عدم فصل الكهرباء، أو في حالة وجود شكوى بشأن الفاتورة.

رقم الشركة السعودية للكهرباء الموحد

وتُوفر الشركة السعودية للكهرباء، رقمًا موحدًا لجميع المشتركين في المملكة، وهو 920001100، إذ يمكن الاتصال من خلاله والاستفسار عن المديونية وكيفية تقسيطها، أو معرفة موعد نزول الفاتورة الجديدة، فيما يأتي ذلك للتسهيل على العملاء.

تابعنا الآن:


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة