ما الفرق بين جانبي ورق الألومنيوم؟ فرق هام عند تغليف الطعام به لنتيجة أفضل

ورق الألومنيوم، يستخدم ورق الألومنيوم الفضي في تحضير وإعداد وصفات طعام مختلفة لا سيما عند تسخينها لتقديمها بشكل أفضل، ولكن كما نعلم جميعًا فإن لهذا الورق جانبين لكل منهم لون فضي ولكن مختلف الدرجة عن الآخر لهذا بعض ربات المنزل عند استخدامه تشعر بالحيرة مع الجانب الصحيح وإذا لم تكونوا تعلموا الفرق بينهم عليكم متابعة الأسطر القادمة.

الفرق بين وجهي ورق الألومنيوم اللامع

يستخدم ورق الألمونيوم في تغطية الطعام أثناء تسوية حتى يتم التسريع من تلك العملية من خلال حبس البخار من الداخل فبالتالي يسرع من التسوية ولكن ما هو الجانب الصحيح للاستخدام والذي يعطينا النتيجة المرجوة؟ في الحقيقة كلا الجانبين لهما استخدام مختلف عن بعضهما فمثلًا الجانب الفضي اللامع استخدامه في تغطية الطعام الساخن أو الراغبين في تسخينه فقط.

ولكن الجانب الآخر وكما نلاحظ أنه أقل لمعةً من الناحية الأولى لهذا فإن استخدامه يكون في الأكلات الباردة إذا كنا نرغب في حفظها في الثلاجة لفترة أطول وهذا هو ما يجب أن نعلم عنه بشأن جانبي ورق الألومنيوم عند الاستخدام حسب الهدف المطلوب.

استخدامات ورق الألومنيوم

ولكن هل يستخدم هذا الورق فقط في تسخين الطعام أو حفظه؟ الحقيقة لا على الرغم من أن استخدامات ورق الألمنيوم محدودة إلا أنها متنوعة مثل التالي:

  1. تغطية سطح البوتجاز من أجل حماية البوتجاز نفسه من آثار الطعام عند التسخين مثل القلي والتحمير والبخار المتصاعد وأي بقايا متطايرة.
  2. تغطية الطعام سواء كان بارد أو ساخن للحفاظ عليه فترة أطول.
  3. تغليف الأطعمة المراد تسخينها في الفرن والتي في الغالب تحتاج لوقت أطول مثل صينية الدجاج أو البطاطس فعند استخدام هذا الورق سيتم كتم البخار ليعود إلى الطعام مرة أخرى لتسويته بشكل سريع.

مع العلم أنه عند تواجد هذا الورق أو استخدامه يجب أن يوضع في مكان بعيد عن متناول الجميع لا سيما الصغار لأنه ذو حواف حادة وقد ينتج عنه الجروح بدون قصد، كما وينصح بعدم استخدامه مباشرة على الطعام عند التسخين في الفرن بل بوضع ورقة ملفوف على سبيل المثال متى لا يتحرر الألومنيوم ويتفاعل مع الطعام.

Comments are closed.