الخل من المواد الطبيعية التي لا يخلو أي منزل منها، وذلك بسبب فوائده الكثيرة واستخداماته المتعددة، ومن استخداماته التي لا يعرفها الكثير وخاصة ربات المنزل، هو استخدامه في عملية تنظيف الملابس بجميع أنواعها، بالإضافة إلى فوائده للغسالة عند إضافته لها،لذلك نقدم لكم فوائد الخل لغسالة الملابس:

طريقة وضع الخل في الغسالة

يمكن استخدام الخل كمنظف ممتاز لتنظيف ملابس الأطفال وخاصة حديثي الولادة، والتي تكون مليئة بالبقع الصعبة، وفي نفس الوقت تكون مساحيق التنظيف غير مناسبة لبشرة الأطفال الرقيقة والحساسة، كما يعمل الخل على تعقيم الملابس وتخليصها من البكتريا والجراثيم وهذا أكثر ما نحتاجه عند غسل ملابس الأطفال، الخل من المواد الممتازة في إزالة بقع العرق الصفراء من الملابس الداخلية وخاصة البيضاء، والتي لا تزول بشكل كامل حتى مع استخدام أقوى مساحيق التنظيف.

فوائد وضع الخل في الغسالة

  • يقضي الخل على الروائح الكريهة والتي تبقى في الملابس مهما تم غسلها بأقوى المنظفات وخاصة رائحة السجائر.
  • الملابس الملونة مع الغسيل المتكرر يصبح لونها باهت وخاصة اللون الأسود، والحفاظ على ثبات ألوان الملابس يمكن إضافة فنجان من الخل إلى غسالة الملابس عند غسلها.
  • الوبر الذي يلتصق بالملابس وخاصة عند وجود حيوانات أليفة في المنزل مثل القطط ولا يتم التخلص منه مهما تم غسل الملابس، يمكن إزالتها بكل سهولة عند إضافة الخل إلى غسالة الملابس عند غسلها.
  • الشحنات الكهروستاتيكية التي تظهر في الملابس وخاصة في فصل الشتاء، يمكن التخلص منها باستخدام الخل
  • يمكن استخدام الخل كمنعم ومعطر للملابس في نفس الوقت، وذلك بإضافة كوب كبير منه مضاف له قطرات من  أي زيت عطري مفضل وذلك في دورة الغسيل الأخيرة.
  • يمكن باستخدام الخل أثناء الغسيل التخلص من أصعب البقع مثل بقع العصير والشوكولاته والقهوة والتي يبقى لها آثار بسيطة على الملابس مهما تم غسلها بأقوى المنظفات.
  • يمكن استخدام الخل في الحفاظ على كفاءة الغسالة، وذلك عن طريق تنظيف الغسالة من الداخل ووصلاتها بالخل، حيث يتم عمل دورة غسيل عادية بالماء الساخن و كوبين من الخل، ويجب أن لا تزيد عدد مرات التنظيف بهذه الطريقة عن أربع مرات خلال العام الواحد.