حياة اليومية

لنوم هادئ بدون قلق.. إليكم طرق التخلص من الناموس والهاموش سريعاً وبمواد طبيعية 100%




طريقة التخلص من الناموس والهاموش، نعانى جميعا من لدغات الناموس الذي ينتشر بكثرة فى فصل الصيف ويسبب بقع حمراء على الجلد وحكة مزعجة، وتنزعج الكثير من الأمهات من تواجده خوفا على أطفالهم من قرصاته التي لا تجعلهم ينعمون بنوم هادئا، إلى جانب انتشار بعض الحشرات الأخرى ومنها الهاموش تلك الحشرة الصغيرة التي تنتشر عادة على بقايا الطعام فى المطبخ، ومع تعدد الوسائل المختلفة لطرد تلك الحشرات من المنزل إلا أن ربات البيوت تفضل دائما البحث عن الطرق الأمنة والطبيعية للتخلص من الناموس والهاموش والتي لا تترك ورائها أي أضرار لهم ولأطفالهن، لذلك سنعرض قائمة من أفضل الطرق السريعة للقضاء على الناموس والهاموش بل تساعد أيضا على عدم اقترابه من المنزل نهائيا.

طرق طبيعية للتخلص من الناموس والهاموش بالمنزل

الثوم: يعد الثوم من أكثر الأشياء الفعالة فى طرد الناموس والهاموش والقضاء عليهما، وذلك عن طريق فرم بعض فصوص الثوم وخلطهما مع قليل من الملح وزيت الزيتون ونشرهما فى الأركان وأماكن تواجد تلك الحشرات، أو من خلال عمل محلول رذاذ منه وذلك عن طريق غلى بعض فصوص الثوم فى إناء به لتر من الماء ثم تصفيته والرش بالمحلول فى أماكن تواجد الحشرات.

التخلص من الناموس بأوراق الريحان

يمكن استخدام الريحان عن طريق زراعته فى المنزل لمنع دخول الناموس والهاموش إلى المنزل أو عن طريق نثر بعض أوراق الريحان المجففة فى أركان الغرف بالمنزل.

اللافندر للقضاء على الهاموش والناموس

يعرف اللافندر بقوة رائحته وفعاليته فى طرد الناموس والهاموش، ويمكن وضع أوراق اللافندر المجففة فى أكياس ونثرها فى أنحاء المنزل المختلفة، كما يمكن استخدام زيت اللافندر ورشه فى نفس الأماكن التي تنتشر بها تلك الحشرات.

زيت القرفة: يساعد زيت القرفة فى طرد الناموس والهاموش والقضاء عليهما نهائيا، ويمكن استخدامه عن طريق تخفيف الزيت فى لتر من الماء ورش تلك المحلول فى أماكن انتشار تلك الحشرات.
الليمون والقرنفل: تعتبر من إحدى الطرق الفعالة والتي كانت تستخدم قديما فى طرد الحشرات من المنزل، وذلك عن طريق تقطيع ثمرة الليمون إلى شرائح وتثبيت بعض عيدان القرنفل بها ووضعها فى أركان الغرف والمطبخ بالمنزل.

التخلص من الناموس والهاموش بالخل

أحضري نصف لتر من الماء وأضيفي إليه نصف لتر من الخل وابدئي في خفق المكونات سوياً حتى تتجانس، ثم أضيفي الخليط في عبوة زجاجية  وابدئي برشها فى الأماكن التي يوجد بها هاموش والتي يظهر فى أماكن تجمع الطعام وخاصة فاكه الموز والفراولة، وكذلك يتم رشها في أماكن النوم والغرف والتي يتواجد الناموس بها، ثم يتم الانتظار لعدة دقائق وسوف تختفي هذه الحشرات نهائياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة