للستات الواعية.. أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة مهما كانت مساحته استغلى كل ركن بعبقرية




من أكثر المشكلات التي تنزعج منها أي امرأة هي المطبخ ذو مساحة صغيرة، نظرًا لما يتسبب فيه من فوضى وازدحام وصعوبة في وضع أدوات المطبخ بنظام، فالمطبخ هو أهم مكان بالنسبة لربة المنزل، لكننا سنقوم بعرض عددًا من الحيل الذكية وأفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة التي تساعدنا في التخلص من مشكلة مساحة وما تسبب فيه من إزعاج وفوضى.

أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة

يتساءل العديد من النساء حول كيف استغل مطبخي الصغير؟ إليكم أبرز الأفكار الناجحة في عملية تنظيم المطابخ الصغيرة بكل سهولة، وهذا ما سنتطرق إليه بالصورة التالية:

عمل كونتر توب

إن هذه الفكرة تعتمد على عمل خزانة سطحية للمطبخ يضع بها الأشياء التي نادرًا ما يتم استعمالها بالمطبخ وتأخذ جزء من المساحة به، ويفضل كذلك وضع البرطمانات المخصصة للتوابل بشكل مسطح، حتى تساعدنا هذه الفكرة في تنظيم المطبخ بالصورة المثالية.

التخزين بشكل عمودي

إن التخزين في المطابخ الصغيرة بالتحديد يفضل أن يكون بشكل عمودي، حتى يوفر علينا جزء أكبر من مساحة المطبخ، فهذه الفكرة ستساعدنا في التوصل إلى كافة الأشياء داخل المطبخ بكل سهولة.

استخدام أدوات شديدة المرونة

  • تعتمد هذه الفكرة على استخدام أدوات بالمطبخ بأكثر من شكل، وهذا ما سيوفر علينا مساحة وهذا هو المطلوب.
  • فعلى سبيل المثال يتم استعمال سلاسل صغيرة تعلق على جانبي الثلاجة، فمن الممكن أن نعلق عليها عددًا من المعلبات.
  • كما يتم استخدام منظم الأدراج والأرفف، حتى يحق لنا استعمال الرف بالمطبخ بأكثر من شكل، فهذا الأمر سيوفر علينا مساحة كبيرة بالمطبخ.

استخدام منظم الأدوات داخل الأدراج

أكثر الأشياء التي تعيق فكرة تنظيم المطابخ الصغيرة، هي الأدوات والمعلبات التي من الصعب إيجاد لها مكان. كما يفضل اختيار أدراج بداخلها منظم الأدوات. بينما هذا الأمر سيساعدنا في وضع أكثر من شيء خاص بالمطبخ بمنتهى النظام دون أن نشعر بتواجده داخل المطبخ.

استخدام زوايا المطبخ

من الممكن أن نقوم بعمل أرفف تخزين بزوايا المطبخ. بينما هذا الأمر سيوفر علينا تخزين الأواني الكبيرة. فيجب أن نقوم باستغلال كل مكان بالمطبخ بمنتهى الذكاء، حتى نوفر أكبر جزء من المساحة.

وبالتالي نستطيع أن نقول وداعًا لمشكلة المطابخ الصغيرة. وذلك بعد عرضنا لأبرز أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة. والجدير بالذكر أن عامل اختيار الإضاءة داخل المطبخ له دور فعال في ترتيب المطبخ وعدم شعورنا بمساحته الصغيرة. فكلما كان تصرفنا بذكاء وحكمة في ترتيب المطبخ. بينما هذا الأمر سيزيل مشكلة الازدحام الخاصة بالمطابخ الصغيرة التي ننزعج منها دائمًا.

Comments are closed.