وصفة تلميع الخشب والموبيليا بكل سهولة بالبيت، حيث تهتم كافة السيدات بمظهر بيتها وتعمل دائماً على أن يكون نظيف ولامع، ومن المعروف أن الموبيليا الخشب تواجه العديد من المشاكل وتفقد لمعانها بسبب تراكم الأتربة أو التعرض للشمس باستمرار، بالإضافة إلى الاتساخ الناتج عن وضع اليد وهي غير نظيفة، أو البقع والأتربة اللاصقة، فتلجأ لشراء ملمع الأثاث لإظهار الخشب بمظهر جيد ذو لامعة قوية، ومن خلال مقال اليوم سوف نقدم لكم وصفة تلميع الخشب والموبيليا بكل سهولة ممكنة ويمكنك استخدامها باستمرار للحصول على خشب لامع وكأنه جديد، تابعونا من خلال المقال.

وصفة تلميع الخشب والموبيليا

يمكنك معرفة وصفة تلميع الخشب والموبيليا وإعادة لمعانه وجماله من جديد، بدلاً من شراء مواد التلميع التجارية.

  • يجب تنظيف الموبيليا الخشب باستمرار وعدم تركها حتى يتراكم عليها الأتربة، ومن المهم عدم استخدام الماء تماماً لأنه يسبب تغيير لون الأثاث.
  • ينبغي استخدام قطعة من القماش الناعمة وعدم استخدام الخشنة حتى لا تسبب خدوش بالموبيليا ويصبح شكلها قديم وتالف.
  • من المهم عدم وضع أكواب الماء على الترابيزة خاصة إذا كان هناك أطفال في البيت من أجل عدم سكب الماء عليها وبالتالي سوف يتم تقشير الدهان الخاص بها، لذلك يفضل وضع قطعة من القماش للحفاظ على الطاولة في حالة سقوط المياه عليها.
  • يفضل عدم تعرض الأثاث إلى أشعة الشمس المباشرة من أجل الحفاظ عليه وعدم تغير لونه.
  • يجب إبعاد الموبيليا عن الأماكن التي يوجد بها الرطوبة، حيث تشكل الرطوبة ضرر كبير بها وتقلل من عمرها وتصبح تالفة وبحاجة إلى دهنها باستمرار نظراً لتقشير الدهان من عليها.
  • من الضروري استخدام محاليل الشمع التي تباع من أجل كافة أنواع الأثاث الخشبية، فني من الأشياء الضرورية والهامة التي تعمل على تنظيف الموبيليا بشكل كبير وتصبح لامعة مثل الجديدة طوال الوقت.

وبذلك نكون قدمنا لكم وصفة تلميع الخشب والموبيليا من أجل الحفاظ عليه والتخلص من الأتربة والبقع الصفراء التي توجد به، ويصبح لامع وجذاب مثل الجديد دون الحاجة إلى تجديد الموبيليا طوال الوقت خاصة في ظل ارتفاع الأسعار.