الأخبار

كيف تعمل قروض التقسيط وما هي أنواعها

قروض التقسيط هي نوع من القروض التي تسمح لك بالدفع لمشتريات كبيرة أو نفقات مفاجئة وسدادها بمرور الوقت بسلسلة من الدفعات الثابتة، عادة ما تكون شهرية. على عكس الخيارات مثل سلفة الراتب أو بطاقات الائتمان، فإن قروض التقسيط لها جدول سداد محدد ومعدل فائدة مع مدفوعات ثابتة. قروض التقسيط هي طريقة شائعة لاقتراض الأموال. يمكن للبنوك منحك إمكانية الوصول إلى النقود بشكل سريع جدا لإجراء عملية شراء كبيرة أو مساعدتك في تسديد الديون . مع قرض التقسيط، تقترض مبلغًا محددًا من المال وتسدده بالطبع مع الفائدة، على دفعات مجدولة بانتظام على مدى فترة زمنية انت حددتها مسبقا. يدفع العملاء عادةً دفعات متساوية، غالبًا ما تكون شهرية ولكن أحيانًا كل أسبوعين أو كل ثلاثة أشهر، حتى يتم سداد القرض وإغلاق الحساب. إذا كنت تدفع فائدة على تمويل بالتقسيط، فقد يعتمد السعر على نوع قرضك ودرجة الائتمان الخاصة بك . يعتمد إجمالي الفائدة المدفوعة على مدى عمر القرض على معدل الفائدة وطول المدة. بشكل عام، ستدفع فائدة أكبر بقرض أطول، وعادة ما يكون للقروض ذات المدد الأقصر تكاليف فائدة أقل ولكن مدفوعات شهرية أعلى.

أنواع قروض التقسيط

فيما يلي بعض أكثر أنواع قروض التقسيط شيوعًا للمواطنين:

  • الرهون العقارية. الرهن العقاري هو قرض يستخدم لتمويل شراء منزل وتأمينه كضمان.
  • قروض شخصية. عادةً ما يكون القرض الشخصي عبارة عن قرض تقسيط بدون ضمان أو كفيل يمكنك استخدامه لأغراض مختلفة، مثل توحيد الديون أو إجراء إصلاحات منزلية أو دفع النفقات الطبية.
  • قروض توحيد المديونية او سداد الديون. يقوم بتدوير ديون متعددة في دفعة واحدة أكثر قابلية للإدارة، وغالبًا ما يكون ذلك بمعدل فائدة أقل.
  • القروض الطلابية. يمكنك استخدام قروض الطلاب لتمويل تعليم أبناءك وقد يتم تأجيل مدفوعات قروض الأقساط حتى بعد التخرج.
  • تمويل السيارات. غالبًا ما يستخدم مشترو السيارات قروض الأقساط المضمونة هذه لتمويل شراء سيارة، مع استخدام السيارة كضمان.
  • قروض بدون ائتماني. لا تتطلب هذه القروض فحصًا ائتمانيًا، وبدلاً من ذلك تستند الموافقة على عوامل مثل الدخل أو الضمان.
  • اشترِ الآن وادفع لاحقًا. الشراء الآن، والدفع لاحقًا، أو BNPL، يتيح لك شراء سلع أو خدمات ودفع ثمن مشترياتك بمرور الوقت، وأحيانًا بدون فوائد. تختلف الشروط حسب خطة الدفع التي تختارها.
  • قروض بناء الائتمان. يتم الاحتفاظ بالمبلغ الذي تقترضه في الحساب أثناء قيامك بسداد دفعات منتظمة يمكن أن تساعدك في بناء أو إعادة بناء رصيدك. تتلقى الأموال بمجرد سداد القرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

احذف مانع الاعلانات لكي تسطيع مشاهدة هذه الصفحة